«التربية»: إعلان نتائج الدور الثاني السبت المقبل

نشر في 09-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 09-09-2014 | 00:01
No Image Caption
صفوف الابتدائي اكتملت... ودوام المتوسط والثانوي غداً
أكد خالد الرشيد أن نتائج اختبارات الدور الثاني ستُعلَن السبت المقبل، مشيراً إلى أن الوزارة طبقت قرار تحديد موعد الدور الثاني بعد أسبوعين من انتهاء العام الدراسي.

أعلن وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم العام د. خالد الرشيد موعد اعتماد وظهور نتائج اختبارات الدور الثاني لجميع المراحل الدراسية، مشيرا إلى أن النتائج ستُعلَن يوم السبت المقبل.

وقال الرشيد في تصريح للصحافيين أمس، إن اللجان تعمل على قدم وساق لسرعة الانتهاء من تصحيح الاوراق ورصد الدرجات، مشيرا إلى أن الطلبة سيؤدون آخر اختبار لهم بعد غد الخميس، وبالتالي سيتم تصحيح الاوراق ومراجعتها رأسيا وأفقيا واتمام كل الاجراءات المتعلقة بالاختبارات ورصد درجات الطلاب واضافتها إلى درجات اعمال السنة للخروج بالنتيجة النهائية. وأشار إلى أن العمل يتم بكل دقة لضمان عدم ضياع أي درجة على الطلبة، لافتا إلى أن الوزارة حريصة على سرعة اعلان النتائج حتى يتمكن الطلبة من الحصول على شهاداتهم ومواصلة مسيرتهم التعليمية سواء في التعليم الأساسي أو التعليم الأكاديمي.

وذكر أن الهدف الاساسي لوزارة التربية هو تخريج متعلمين على كفاءة عالية ولديهم القدرة على المنافسة في سوق العمل المحلي والدولي.

وعن اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2015/2014 ذكر الرشيد أن امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل في المرحلة الثانوية ستبدأ في 22 يونيو المقبل، في حين تبدأ لطلبة شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي والتعليم الديني في الأول من يوليو المقبل، لافتا إلى أن الدور الثاني لطلبة المرحلتين الابتدائية والمتوسطة سيبدأ من الأربعاء 17 حتى 24 يونيو.

وفي سياق انطلاقة العام الدراسي اكتملت صفوف المرحلة الابتدائية صباح أمس بانتظام بقية الطلبة من الصف الثاني حتى الصف الخامس الابتدائي، الذين يبلغ عددهم 123 ألفا و773 طالبا وطالبة في مقاعدهم الدراسية، في حين ينتظم صباح غد طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية.

وأكد الرشيد أن عدد الطلبة في المرحلتين المتوسطة والثانوية يبلغ 173 ألفا و952 طالبا وطالبة، مشيرا إلى أن المدارس جاهزة لاستقبال هؤلاء الطلبة.

من جانب آخر، خلص اجتماع تواجيه التربية البدنية مع ممثلي الاندية الرياضية إلى مشاركة وزارة التربية ممثلة بالتوجيه الفني العام للتربية البدنية للبنين بنحو 50 مدرسة في مناطق الكويت التعليمية المختلفة، بواقع مدرستين متوسطتين ومدرسة ابتدائية لكل ناد رياضي، يتم من خلالها اكتشاف وانتقاء الناشئين الموهوبين رياضيا، لوضعهم على أولى خطوات طريق البطولة وممارسة النشاط الرياضي.

back to top