التضامن يعود إلى المربع الأول!

نشر في 29-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:01
عادت الأمور في نادي التضامن الى المربع الأول في ما يخص تعليق كل الأمور بالنادي، بعد حصول أغلبية أعضاء مجلس الإدارة على حكم من هيئة التحكيم الرياضية الوطنية (NSAT) بصحة الاجتماع الذي عقدوه واتخذوا فيه قرارات بشطب لاعبين من فريق الكرة الطائرة! لتعود الأمور الى المربع الأول.

وكانت الهيئة العامة للشباب والرياضة، بقيادة الشيخ أحمد المنصور، اجتمعت مع الاعضاء الخمسة: رئيس النادي عادل الهلفي، وخالد شبيب، وفهد مطلق، ومشاري علي، ومفرج المسيلم، وتم تدارس كتاب إدارة الفتوى والتشريع الذي اوصى باعتبار مجلس إدارة النادي مستقيلا، نظرا لعدم عقد اجتماعات "كاملة" له منذ ابريل الماضي.

وبعد الاجتماع تم الاتفاق بين الهيئة والأعضاء الذين حضروا على اعتبار إدارة النادي الحالية في حكم المستقيلة، لكن دون اتخاذ هذا القرار لعدم اختصاص الهيئة، حيث كانت الأمور تسير نحو إيجاد صيغة قانونية لبلورة هذا القرار القاضي بحل مجلس إدارة النادي، وتعيين لجنة مؤقتة من أعضاء الجمعية العمومية به.

وبات نادي التضامن أمام خيارات مفتوحة، مع إمكانية الوصول إلى حلول، فبموافقة الهيئة العامة للشباب والرياضة على قرار "NSAT" القاضي بصحة اجتماعات أغلبية الأعضاء في النادي، ومنحهم صلاحيات لتسيير الأمور تنفرج أمور النادي كبقية الأندية وتنتهي المشكلة للأبد.

كما سيكون لجوء الهيئة من جديد إلى "الفتوى والتشريع" أو الطعن على حكم "NSAT" حلين آخرين للخروج من الوضع الحالي للنادي، لاسيما ان من الصعوبة توفيق الأجواء بين جبهة الرئيس عادل الهلفي وجبهة الأغلبية التي تضم سعد البغيلي، وحباب المويزري، وسالم الفعم، وحربي العدهان، وخالد رابح، واحمد النمران، والذين عقدوا عدة اجتماعات خلال الفترة، الا ان الهيئة لم تعتمد محاضر الجلسات، ما دفع مجموعة "الاغلبية" الى اللجوء الى محكمة التحكيم الرياضية التابعة للجنة الاولمبية الكويتية لاعتمادها.

اتحاد الطائرة يشطب اللاعبين الظفيري والجفن بعد قرار هيئة التحكيم

● محمد عبدالعزيز

قررت لجنة التحكيم المشكلة من قبل هيئة التحكيم الرياضية الوطنية "NSAT" أمس الأول بإجماع أعضائها صحة انعقاد جلسة مجلس إدارة نادي التضامن رقم 32 لسنة 2014، في السابع من ديسمبر الماضي، وتمّ فيه اتخاذ قرار برغبة النادي بشطب لاعبين من الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي والمسجلين لدى الاتحاد الكويتي للعبة.

واستندت لجنة التحكيم في قرارها بقبول طلب نادي التضامن ضد الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة إلى المادتين 40، 44 من النظام الأساسي لهيئة التحكيم الرياضية الوطنية.

وكان الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة رفض في جلسته بتاريخ 6 يناير الجاري، شطب اللاعبين نواف محمد الظفيري وسعد أمين الجفن، معللاً عدم موافقته على طلب الشطب بأنه لايستند إلى قرار صحيح صادر في جلسة منعقدة وفقاً للقانون.

ودفع ذلك نادي التضامن إلى اللجوء لهيئة التحكيم الرياضية الوطنية للفصل بينه وبين اتحاد الكرة الطائرة والتي أصدرت قرارها بصحة انعقاد مجلس الإدارة.

back to top