كشفت مديرة إدارة المرأة والطفولة في وزارة الشؤون الاجتماعية خلود الكندري أن الإدارة رخصت 36 حضانة وفقاً للقانون الجديد رقم 22 لسنة 2014، الصادر بشأن دور الحضانات الخاصة، مشيرة إلى أن "إجمالي أعداد الحضانات بلغ 329 حضانة موزعة على جميع المحافظات".

Ad

وقالت الكندري في تصريح صحافي أمس، إن "وزارة الشؤون لن تتهاون مع أي حضانة تبثت مخالفتها لأحكام القانون سالف الذكر، أو تخالف ضوابط واشتراطات الإشهار، أو تستغل مقارها في غير أغراضها"، مشددة على أن "مفتشات الإدارة يتابعن عن كثب الحضانات، وأي حضانة مخالفة سنتخذ بحقها الإجراءات القانونية، والعقوبات التدريجية التى تصل إلى سحب الترخيص والإغلاق".

وأشارت الكندري إلى أن "الإدارة قامت أخيرا بإغلاق حضانتين، لإقترافهما مخالفات جسيمة من شأنها تعريض حياة الأطفال للخطر"، مشددة على أنه وفقاً للقانون "يحظر على الحضانات استغلال مقارها في غير أغراضها، مع عدم التشغيل عقب الثالثة عصراً"، موضحة أن الوزارة ماضية قدماً في استقبال طلبات ترخيص الحضانات، وفقاً للائحة التنفيذية التي حددها القانون، مشددة على أنه "لا تهاون مع أي حضانة مخالفة".

وفي موضوع آخر، اعتمدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح قرارا وزاريا بشأن إشهار مبرة شمر الخير الوطنية لمدة غير محدودة، وإصدار نظام ملخصها الأساسي.