قاد النجم البرازيلي نيمار منتخب بلاده إلى فوز متأخر على البيرو 2-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب جرمان بيكر في تيموكو، ضمن الجولة الاولى من منافسات «الثالثة» من مسابقة كوبا أميركا 2015 في تشيلي.

Ad

وسجل نيمار، الذي اختير افضل لاعب في المباراة، هدفا (5) وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الفوز لدوغلاس كوستا (90+3)، علما بأن البيرو افتتحت التسجيل مبكراً بعد مرور 3 دقائق بواسطة كريستيان كويفا.

والفوز هو الحادي عشر على التوالي للبرازيل، منذ أن تسلم تدريبها كارلوس دونغا الذي قادها إلى إحراز لقب كأس العالم لاعبا عام 1994 في الولايات المتحدة.

وتمكنت البيرو من خلال أول هجمة من افتتاح التسجيل بواسطة كريستيان كويفا في الدقيقة 3، مستفيدا من تمريرة خاطئة لدافيد لويز فشل الحارس جيفرسون في التعامل معها.

وجاء رد البرازيل سريعاً عندماً نجحت بعد دقيقتين فقط من معادلة النتيجة بهدف سجله قائد المنتخب نيمار برأسية اثر تمريرة عرضية من زميله في برشلونة داني الفيش، الذي استدعي في اللحظة الأخيرة للحلول بدلا من دانيلو المصاب في كاحله.

ورفع نيمار رصيده إلى 44 هدفا في 64 مباراة دولية، وهو لايزال في الثالثة والعشرين.

وسيطرت البرازيل على مجريات المباراة بفضل تحركات نيمار الذي اضاع فرصة لمنح التقدم لفريقه، عندما استغل معمعة داخل المنطقة وسدد باتجاه المرمى، لكن أحد مدافعي البيرو شتت الكرة قبل ان تجتاز خط المرمى (15).

وشكل نيمار الفائز بالثلاثية في صفوف برشلونة هذا الموسم خطرا دائما على دفاع بفضل سرعته وذكائه في التمرير، في حين اعتمدت البيرو على الهجمات المرتدة معتمدة على سرعة مهاجمها فارفان.

واستمرت افضلية البرازيل في الشوط الثاني واشرك دونغا دوغلاس كوستا لزيادة الفعالية الهجومية، لكن الأخير اهدر فرصة سهلة اثر تمريرة رائعة من نيمار، لكنه نجح في التعويض عندما وجده نيمار مرة جديدة داخل المنطقة وسط غابة من المدافعين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ليسجل هدف الفوز لفريقه.

وقال مدرب البرازيل بعد المباراة «كان نيمار حاسما مرة جديدة، لقد لعب ثلاث مباريات نهائية مع برشلونة وخاض موسما طويلا، لكنه جاء إلى هنا وتحمل المسؤولية في إيجاد الحلول لمشاكلنا».

أما نيمار فقال «أريد مواصلة تحقيق الأرقام القياسية في عدد الأهداف وعدد التمريرات الحاسمة، وكل شيء من شأنه مساعدة الفريق على الفوز».

(أ ف ب)