الأثري: تسكين «إشرافية التربية» قبل نهاية العام الدراسي الحالي

نشر في 22-03-2015 | 00:02
آخر تحديث 22-03-2015 | 00:02
No Image Caption
منع التصريحات لا يشمل الوكلاء المساعدين في قطاعاتهم

يولي الوزير العيسى مسألة تسكين الوظائف الإشرافية في «التربية» اهتماماً كبيراً، ما يساهم في استقرار المنظومة التربوية.
أعلن وكيل وزارة التربيــة، د. هيثم الأثري، البدء بخطوات إجراءات تسكين الوظائف الإشرافية في مختلف قطاعات الوزارة والمناطق التعليمية، مشيرا الى أنه سيخاطب اليوم الشؤون الإدارية لمعرفة أعداد الوظائف الشاغرة تمهيدا لفتح باب الترشح لمستوفي الشروط، وفق النظم واللوائح المعمول بها في الوزارة.

وقال الأثري، في تصريح للصحافيين، إن هناك العديد من الوظائف الشاغرة التي تحتاج الى تسكين، ولاسيما أن هناك كثيرا من الكفاءات التربوية التي تنتظر فرصتها في الترقي، مشيرا الى أن الوزير العيسى يولي اهتماما كبيرا بهذا الشأن الذي يساهم في استقرار المنظومة التربوية.

وأضاف أنه بعد حصر الوظائف سيتم الإعلان عن الترشح، وستتم المقابلات من خلال لجان ستشكل قريبا، مؤكدا أنه يعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة على تسكين الشواغر قبل نهاية العام الدراسي، ولاسيما أن فترة الصيف ستخصص للاستعداد للعام الدراسي المقبل.

وأشاد الأثري بالتعاون الملحوظ الذي لمسه من قيادات الوزارة والمناطق التعليمية من خلال لقاءاته معهم في الأسبوع الماضي، إذ يعمل الجميع للنهوض بالعملية التعليمية والتربوية، منوها بالدور الكبير الذي تقوم به الإدارات المدرسية للارتقاء بالمستوى التعليمي، مبديا ارتياحه الشديد لما يقوم به أهل الميدان من جهود مميزة لخدمة أبنائنا الطلبة.

من جانب آخر، أوضح الوكيل أن التعليمات التي أصدرها بخصوص عدم التصريحات الصحافية للعاملين في قطاعات الوزارة إلا من خلال إدارة العلاقات العامة تهدف الى تتظيم العمل بالنسبة لنشر الأخبار، مشيرا الى أنه بيّن من خلال لقاءاته مع القيادات في الوزارة والمناطق التعليمية أن التعميم، كما هو واضح من عباراته، لا يُقصد به الوكلاء المساعدون، بل إن الأمر متروك لهم للحديث عن قطاعاتهم.

ولفت الى «أننا نقدر ونثمن العمل الصحافي الذي يبرز الدور الذي تقوم به الوزارة»، مؤكدا «أننا شركاء مع وسائل الإعلام للارتقاء بالمنظومة التربوية»، مجددا التأكيد على أن «أبواب جميع القيادات مفتوحة أمام الصحافيين فهم العين الثانية لنا، سواء في الميدان أو في قطاعات الوزارة المختلفة».

back to top