فجّر منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم المفاجأة، وضرب بمعظم التوقعات عرض الحائط، وأوقف انطلاقة نظيره الأسترالي في بطولة كأس آسيا 2015 المقامة حالياً بأستراليا، وتغلب عليه 1 -صفر في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة بالدور الأول للبطولة.

Ad

وواصل النمر الكوري انطلاقته في البطولة والتهم آمال أصحاب الأرض في تحقيق الفوز الثالث على التوالي، بعدما تغلب عليه اليوم بالهدف الذي سجله لي جونغ هيوب في الدقيقة 32. ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ليتربع على قمة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره الأسترالي، الذي يلتقي في دور الثمانية مع المنتخب الصيني متصدر المجموعة الثانية. ويلتقي المنتخب الكوري في دور الثمانية مع الفريق الثاني المتأهل من المجموعة الثانية، والذي سيتحدد من خلال المباراة المرتقبة اليوم الأحد بين منتخبي أوزبكستان والسعودية المتنافسين على البطاقة الثانية من المجموعة الثانية.

وباغت المنتخب الكوري منافسه بهجوم ضاغط في الدقائق الأولى من المباراة، ولكن الدفاع الأسترالي تصدى للمحاولات الكورية قبل أن يبدأ أصحاب الأرض محاولات البحث عن الهدف الأول في المباراة.

وأسفرت المحاولات الكورية عن هدف التقدم في الدقيقة 32 اثر هجمة منظمة من الناحية اليسرى وتمريرة عرضية زاحفة لعبها لي كيون هو من داخل حدود المنطقة، ولمسها زميله لي جونغ هيوب لحظة تقدم الحارس لتتهادى الكرة من تحت يدي الحارس إلى داخل المرمى، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الكوري 1-صفر. وفاجأ المنتخب الكوري منافسه بمواصلة الهجوم في الشوط الثاني وكاد الفريق يعزز تقدمه أكثر من مرة، ولكن الحظ عانده.

وسارت الفترة المتبقية من المباراة على وتيرة واحدة، حيث الهجوم المكثف من المنتخب الأسترالي بحثا عن هدف التعادل الذي كان كافيا ليمنح الفريق صدارة المجموعة، ولكن الفريق فشل في إحرازه.

وفي المقابل، شكلت الهجمات المرتدة للنمر الكوري إزعاجا شديدا لأصحاب الأرض وكادت تسفر عن مزيد من الأهداف.

(د ب أ)