بديح: «الأصفر» سيثبت أنه لايزال بعافيته أمام العربي

نشر في 01-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-05-2015 | 00:01
No Image Caption
إدارة القادسية تخاطب اتحاد الكرة للحصول على نصيبها في المدرج الهلالي
أكد مدرب فريق القادسية لكرة القدم راشد بديح أن الأصفر سيكون جاهزاً في الموعد لمباراة العربي المقررة ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من دوري ڤيڤا، والتي من شأنها أن تحسم وجهة لقب الدوري في الموسم الحالي، إما صوب العربي بعد غياب 13 عاما، أو الاتجاه إلى الكويت بعد غياب موسم واحد فقط.

وقال بديح، بعد أن تجاوز الأصفر فريق أهل تركمانستان في كأس الاتحاد الآسيوي والصعود إلى الدور الثاني: "الأصفر تجاوز مرحلة صعبة، وبات على الطريق الصحيح فيما تبقى من منافسات الموسم الحالي".

وأشاد بلاعبيه وقدرتهم على التأقلم السريع في ظل التوليفة التي دخل بها المباراة التي اضطر خلالها لإشراك أكثر من لاعب في غير مركزه نظرا لظروف الإصابات والغيابات التي ضربت الفريق، معتبرا ان ضياع الفرص السهلة المتاحة للتسجيل جاء بسبب الشد العصبي الذي عاناه الأصفر في المباراة.

وطمأن بديح الجماهير حول حالة بدر المطوع الذي اتضح بعد نقله إلى أحد المستشفيات في عشق آباد، أنه يعاني كدمة قوية في الكتف لن تمنعه من المشاركة في مباراة العربي المقبلة في الدوري.

وعن مباراة العربي، قال بديح: "الأخضر فريق كبير، سواء فاز على القادسية أو أخفق في ذلك، وتبقى مواجهته بطولة مستقلة بذاتها"، مضيفاً: "سندخل المباراة من أجل إيقاف العربي، وإثبات الوجود رغم كل الظروف التي مر بها الأصفر في الموسم الحالي، وابتعاده عن المنافسة على اللقب".

واعتبر ان مباراة القادسية والعربي ستكون محل اهتمام الكثيرين داخل الكويت وخارجها، وهو ما يتطلب الظهور بشكل حضاري سواء داخل الملعب أو خارج الملعب.

وكان القادسية حط الرحال امس قادما من تركمانستان بعد انجاز مهمته في البطولة القارية والصعود إلى دور الستة عشر، ومن المنتظر أن يبدأ استعداداته للمواجهة المرتقبة اعتبارا من اليوم.

القادسية يطالب بحماية جماهيره

من جهة أخرى، خاطبت إدارة نادي القادسية اتحاد الكرة بشأن المباراة وطالبت بتوفير الحماية لجماهير الأصفر مع الحفاظ على حقها في جزء من المدرج الهلالي أسوة بجماهير العربي، وذلك في إشارة الى رغبة إدارة الأخير في تخصيص المدرج الهلالي بالكامل لجماهيرها، وتخصيص يمين المقصورة للجمهور القدساوي.

وزاد الكتاب، الذي وقعه أمين سر نادي القادسية رضا معرفي، ضرورة الالتزام بلوائح الاتحاد الدولي في البطولات والمباريات الجماهيرية.

وكان الجانب العرباوي صرح، عبر نائب رئيس جهاز الكرة خليل البلام، بأحقية جماهير الأصفر في 1800 مقعد فقط وأن ادارة العربي لن تمانع في منح القادسية مزيداً من المقاعد في حال كان ذلك مطلبا قدساويا.

شويع يطلب منح «الهلالي»

لجماهير الأخضر

من جانبه، خاطب لاعب النادي العربي نواف شويع، والذي سيقيم مهرجان اعتزاله على هامش المباراة، إدارة النادي بتخصيص المدرج الهلالي بالكامل لجماهير النادي العربي، مع تخصيص المدرج يمين المقصورة لجماهير القادسية، على أن يكون المدرج يسار المقصورة مخصصاً للعائلات.

من جهتها، أولت وزارة الداخلية المباراة المنتظرة أهمية خاصة، حيث زارت الاستاد للاطلاع على مداخله ومخارجه والاتفاق على الخطة الأمنية المتوقعة للخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

back to top