الحشان مع الأزرق... ومصير جراغ معلق

نشر في 12-05-2015 | 00:05
آخر تحديث 12-05-2015 | 00:05
No Image Caption
استدعاء الخالدي واستبعاد ناصر فرج أبرز مفاجآت قائمة «معلول»
خضع بدر المطوع للكشف الطبي صباح أمس، بإشراف طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي، لوضع برنامج علاجي للتعافي من إصابته في الكتف.

تقررت مشاركة نجم القادسية سيف الحشان مع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في معسكره التدريبي بمدينة اسطنبول التركية خلال الفترة من 28 مايو الجاري إلى 8 يونيو المقبل، استعداداً لمواجهة المنتخب اللبناني يوم 11 منه في العاصمة بيروت، ضمن منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2019.

وكان الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أعلن في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول الأحد قائمة منتخبنا الوطني الأول التي اختارها المدرب التونسي نبيل معلول المدير الفني للمنتخب الذي سيباشر تدريباته في الكويت على فترتين الأولى من 13 إلى 18 الجاري في استاد الشباب ويغيب عنها لاعبو القادسية والسالمية، الذين يستعدون مع نادييهما لخوض نهائي كأس سمو الأمير يوم 19 منه، ثم الثانية في الفترة من 20 إلى 27 منه، والتي سيتم السماح للاعبي القادسية والكويت بالانضمام إلى فريقيهما قبل مواجهتهما في كأس الاتحاد الآسيوي بنحو 48 ساعة فقط.

مفاجآت القائمة

وضمت القائمة نواف الخالدي، وعامر المعتوق، وخالد محمد إبراهيم، وفهد الأنصاري، وصالح الشيخ، وفيصل سعيد، وسيف الحشان، وسلطان العنزي، وعبدالعزيز المشعان، وبدر المطوع (القادسية)، ومصعب الكندري، وفهد العنزي، وفهد عوض، وعبدالله البريكي، يوسف الخبيزي، وسامي الصانع، وخالد عجب (الكويت)، وسليمان عبدالغفور، ومحمد فريح، وعلى مقصيد، ومحمد جراغ، وفهد الرشيدي (العربي)، وخالد الرشيدي، وفهد الهاجري، وفيصل العنزي (السالمية)، ومساعد ندا (العروبة السعودي)، وحسين فاضل (الوحدة الإماراتي)، وطلال الفاضل، يوسف ناصر (كاظمة)، وفيصل زايد (الجهراء).

وفاجأ معلول الجميع باختياره للخالدي الذي غاب عن المشاركة مع القادسية في الفترة الأخيرة بسبب عدم انتظامه في التدريبات، بجانب عبدالعزيز المشعان للسبب ذاته، وكذلك خالد محمد إبراهيم ومحمد فريح اللذين لا يلعبان مع الأصفر والأخضر بانتظام، في حين تغاضى عن اختيار عدد من اللاعبين ومن أبرزهم لاعبا كاظمة والجهراء ناصر فرج وحمود ملفي!

وفي سياق متصل، لم يتسلم اتحاد الكرة كتاباً من لاعب العربي محمد جراغ يفيد باعتزاله اللعب محلياً ودولياً بشكل نهائي، بالتالي بات مصيره مع الأزرق معلقاً إلى حين حسم أمره، علماً أن اللاعب أعلن قرار الاعتزال بعد لقاء التضامن في الجولة الأخيرة من دوري فيفا.

البناي: المطوع خضع للكشف

من جانبه، أكد طبيب المنتخبات الوطنية د. عبدالمجيد البناي أن نجم المنتخب ونادي القادسية بدر المطوع خضع للكشف الطبي أمس، تحت إشرافه للوقوف على الإصابة التي تعرض لها أخيراً  في كتفه، موضحاً أن اللاعب سيحصل على جرعات علاجية للتعافي من إصابته بشكل نهائي خلال أيام قليلة.

إلى ذلك، أشار البناي إلى أن سيف الحشان بات يستجيب بشكل رائع للعلاج على الرغم من شعوره بآلام بسيطة في "الركبة"، مبيناً أنه أوصى الجهاز الفني بضرورة سفره مع الوفد إلى تركيا لمتابعته عن كثب هناك من أجل تجهيزه.

وشدد البناي على أن قرار مشاركة الحشان من عدمه أمام لبنان سيكون في يد الجهاز الفني في حال تعافي اللاعب بنسبة 100 في المئة، مشيراً إلى أنه سوف يتابع اللاعبين المصابين أمثال يوسف ناصر ومحمد فريح خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكد البناي أنه يفترض أن يكون معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين قد وصل إلى القمة باعتبارهم في آخر الموسم الرياضي.

back to top