الخالد يُطلع اليوم «الداخلية والدفاع» على تطورات «جمع الأسلحة»

نشر في 17-02-2015 | 00:10
آخر تحديث 17-02-2015 | 00:10
No Image Caption
«أسواق المال» و«الزراعة» و«البلدية» على جدول جلسة 10 مارس
في وقت تصوت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية، خلال اجتماعها اليوم، على قانون التجنيد الإلزامي، من المقرر أن يُطلع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، بناءً على طلبه، اللجنة على آخر استعدادات الوزارة لتطبيق قانون جمع الأسلحة والذخائر والمفرقعات غير المرخصة.

وأشاد رئيس اللجنة النائب عبدالله المعيوف، في تصريح لـ«الجريدة»، بتعاون الخالد «اللامحدود مع اللجنة، وسرعة إجراءاته بهدف دخول القانون حيز التنفيذ»، مبيناً أنه «سيكون أول قانون يطبق بعد فترة قصيرة من إقراره في المجلس».

وعلمت «الجريدة»، من مصادر نيابية، أن اللجنة وجهت الدعوة إلى جميع الأعضاء لحضور اجتماعها اليوم، حيث يشهد عرض الخالد على اللجنة خطة الوزارة في تطبيق القانون، وكذلك عدد الأسلحة التي تم جمعها من كل شرائح المجتمع، منذ إقراره حتى تاريخه.

إلى ذلك، تعقد لجنة الأولويات البرلمانية اجتماعاً اليوم تحدد فيه جدول أعمال جلسة 10 مارس، بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء محمد العبدالله، ووزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة علي العمير، إلى جانب وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التخطيط والتنمية هند الصبيح.

وقال رئيس اللجنة النائب يوسف الزلزلة، إن «هناك عدداً من القوانين سيتم إدراجها على جدول أعمال جلسة 10 مارس بالتنسيق مع الحكومة، وهي تعديلات قوانين هيئة أسواق المال، والزراعة، والبلدية»، لافتاً إلى أنه «ستتم مخاطبة اللجان المعنية لإنجاز تقاريرها بشأن هذه القوانين قبل موعد الجلسة».

الخالد يطلع «الداخلية والدفاع» على تطورات «جمع الأسلحة»

back to top