دنيا غانم وميريام فارس... {عروسان} في الواقع وفي كليبيهما

نشر في 17-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 17-11-2014 | 00:01
بعدما استُهلك معظم الأفكار في الكليبات، قرّرت كل من دنيا سمير غانم وميريام فارس الخروج على المألوف، فطرحتا فيديو كليبين يتضمّنان مشاهد من زفافيهما، مع كل ما حملته المناسبتان من استعراض سواء في فساتين فارس أو المشاهير الذين لبوا دعوة دنيا.
في كليب «أنا وأنت لبعض» الذي طرحته ضمن ألبومها الأخير «واحدة تانية خالص»، تطرقت دنيا سمير غانم إلى المراحل التي يمرّ بها العروسان واستعدادهما لبناء عائلة، وصولاً إلى الفرح. وتمحور كليب «دقوا الطبول» لميريام فارس حول يوم زفاف إحدى الفتيات اللبنانيات، فتضمَّن لقطات من فرح فارس نفسها وما حمله من سعادة شعرت بها مع صديقاتها وعائلتها وزوجها.

استعرضت المغنيتان في الكليبين حالة الفرح التي كانتا عليها خلال حفلة زفافهما، ولعل ما يميز الأولى عن الثانية أن مشاهد كليب «أنا وأنت لبعض» لدنيا سمير غانم (كلمات أمير طعيمة، ألحان هشام جمال، إنتاج شركة «روزناما ريكوردز») من حفلة زفافها، أي صُمم الكليب على مشاهد الفرح، في حين جاء كليب ميريام فارس «دقوا الطبول» يمزج بين مشاهد من فرحها ومشاهد من فرح الفتاة التي تجسد شخصيتها في الكليب، وذلك برؤية مخرجة الكليب شيرين خوري.

فضول المشاهد

اللافت أن الأغنيتين المصورتين سمحتا للمشاهد بمتابعة حفلتي زفاف المغنيتين، خصوصاً أن وسائل الإعلام لم تكن حاضرة ولم تنتشر صورهما في الصحف والمجلات وعلى الشاشات... فظهرت دنيا سمير غانم في «أنا وأنت لبعض» مع والدها الفنان سمير غانم وهو يسلمها لزوجها الإعلامي رامي رضوان، في حضور نجوم تربطهم مع عائلة غانم صداقة على غرار: ميرفت أمين، رجاء الجداوي، حكيم، فيفي عبده، عادل إمام، إلهام شاهين، منى زكي، نيللي، خالد الصاوي، لبلبة، كريم محمود عبد العزيز، محمد عادل إمام، يحيى الفخراني، هند صبري، شريف منير، إلى جانب والدتها دلال عبد العزيز وشقيقتها الممثلة إيمي سمير غانم. واستغلت الشركة المنتجة هذه الأجواء في الدعاية للألبوم الأول لدنيا، وقد حقق الكليب فور طرحه نسبة مشاهدة مرتفعة.

في أغسطس الماضي، نشرت ميريام فارس عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي، صورة ليدها ويد زوجها رجل الأعمال داني متري، معلنة بذلك نبأ زواجها في حفلة أقيمت في جزيرة سانتوريني اليونانية، واقتصر الحضور على أقاربها وأصدقائها المقربين، وبدت ميريام في بعض الصور ترفع الكأس، وفي أخرى تمسك بيد زوجها الذي وشم اسمها على أصبعه بدل خاتم الزواج، وصورت الكاميرات تحركاتها خلال الحفلة لتوثيق هذه اللحظات، باستخدام أحدث التقنيات منها الـ gopro.

توثيق اللحظة

أطلّت ميريام فارس في «دقوا الطبول» في فساتين زفاف عدة، أحدها من تصميم صديقها مصمم الأزياء رامي قاضي، وآخر من تصميم والدتها سهام دعيبس فارس، مؤكدة أن تقديمها مشاهد من حفلة زفافها في الكليب جاء لأن سعادتها لن تكتمل إلا بمشاركة جمهورها فيها، بحسب تعبيرها، ومشيرة إلى أنها قدمت الكليب هدية لكل من تمنى لها السعادة وفرح لفرحتها، وأن الأغنية تندرج ضمن ألبومها الجديد الذي ستطرحه قريباً، وهي باللهجة الخليجية من كلمات سعد الشربتلي وألحان عبد الله القعود.

سبق طرح ميريام للكليب التنويه عبر حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي بموعد نشره في موقع «يوتيوب» لينتظره الجمهور، ودشنت حملة عبر هاشتاغShare your moment كنوع من الدعاية للكليب ودعوة المعجبين لتذكر لحظاتهم الجميلة التي مرّوا بها والتّمسك بها كذكريات جميلة، علّها تنسيهم ولو لدقائق الأزمات والمأساة المخيمة على عالمنا العربي.

حقق {دقوا الطبول} نسبة مشاهدة مرتفعة وصلت إلى أكثر من 300 ألف خلال يومين من طرحه، وتفاعل معها الجمهور وطالبها بنشر صورة لها مع العريس أو تنفيذ  فيديو آخر يجمعها به، لأن الظهور اقتصر على العروس والأقارب، ولم يظهر وجهه، وتبين أنه كان يصورها ويحتضنها ويمسك بيدها تعبيراً عن حبه لها.

نال الكليبان استحسان الجمهور الذي تابعهما، وتمنى لهما التوفيق في حياتهما الزوجية، وأشاد بهذه الطريقة الجديدة في الكليبات، ووجد فيها عنصر جذب لمتابعة الكليبات بعيداً عن الاعتيادية والتقليدية في فكرة استخدام راقصات في خلفية الفنان الذي يُطلب منه إما الغناء فحسب أو مشاركتهن الرقص والغناء.

back to top