يأمل بوروسيا دورتموند أن يودع مدربه يورغن كلوب بأفضل طريقة من خلال إهدائه لقب مسابقة كأس المانيا لكرة القدم، لكن المهمة لن تكون سهلة على الإطلاق، لأنه سيتواجه في المباراة النهائية مع فولفسبورغ اليوم السبت على الملعب الأولمبي في برلين.

Ad

وستكون مباراة اليوم الأخيرة لكلوب مع دورتموند، بعدما قرر المدرب البالغ من العمر 47 عاما إنهاء مغامرته مع الفريق، الذي اشرف عليه منذ 2008، وتوج معه بلقب الدوري عامي 2011 و2012، والكأس عام 2012، وكأس السوبر عامي 2013 و2014، كما وصل معه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2013، حيث سقط في العقبة الأخيرة أمام مواطنه بايرن ميونيخ.

ويبحث دورتموند عن أن يكون الوداع مثاليا قبل أن يبدأ حقبة جديدة مع توماس توشيل، وذلك من خلال منح كلوب لقبه الثاني في الكأس والرابع الكبير، حتى ان الأخير نفسه أعرب عن رغبته بمسيرة احتفالية اخيرة في شوارع دورتموند على غرار ما اختبره في 2011 و2012.

ولن تكون المباراة النهائية السابعة لدورتموند في مسابقة الكأس وداعية لكلوب فحسب، بل سيخوض القائد سيباستيان كيهل مباراته الاخيرة قبل الاعتزال.

ركلات كارثية

وكانت ركلات الترجيح كارثية على بايرن، إذ فشل في ترجمة أي من محاولاته الأربع التي نفذها، بعد أن فقد القائد فيليب لام والاسباني تشابي الونسو توازنهما خلال التسديد، واطاحا بالكرة فوق العارضة التي وقفت في وجه المحاولة الرابعة التي نفذها الحارس مانويل نوير، فيما اصطدم ماريو غوتسه بالحارس الأسترالي ميتشل لانغيراك في المحاولة الثالثة.

والمفارقة ان دورتموند كان آخر من يسقط بايرن في مسابقة الكأس بالفوز عليه 5-2 في نهائي 2012، وتمكن فريق كلوب من الثأر لنفسه، بعد ان خسر نهائي الموسم الماضي امام النادي البافاري صفر- 2 بعد التمديد.

ولن يذهب فولفسبورغ إلى برلين من اجل مشاهدة وداع كلوب، بل يريد ان يخرج فائزا من ثاني تجربة له في النهائي بعد موسم 1994-1995 حين خسر امام بوروسيا مونشنغلادباخ صفر- 3.

«الضغط كبير على فريق دورتموند»، هذا ما قاله المدير الرياضي لفولفسبورغ كلاوس الوفس، الذي فاز بالكأس كلاعب مع ثلاثة أندية مختلفة، مضيفا «ستكون مباراة هجومية».

ويأمل فولفسبورغ أن يجدد فوزه على دورتموند، بعد أن تغلب على الأخير 2-1 في الدوري قبل 10 أيام، لكن فريق كلوب سيكون اقوى في لقاء اليوم.

(أ ف ب)