الأهلي المصري يعبر «كمين» الشرطة ويستعيد انتصاراته

نشر في 09-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-02-2015 | 00:01
No Image Caption
استعاد الأهلي حامل اللقب نغمة الفوز بتغلبه على مضيفه اتحاد الشرطة 3-1 أمس الأول على ملعب الدفاع الجوي في المرحلة العشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
حقق الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي فوزا مثيرا على حساب مضيفه اتحاد الشرطة بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم بينهما أمس الأول، ضمن منافسات الجولة العشرين للدوري المصري الممتاز، ليرفع الأحمر رصيده إلى 36 نقطة محتلا المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الشرطة عند 27 نقطة بالمركز الحادي عشر.

وأجرى الإسباني غاريدو، المدير الفني للأهلي، عدة تغييرات على تشكيلة فريقه في بداية اللقاء بالإبقاء على وليد سليمان وحسام عاشور وعماد متعب على دكة البدلاء، ومنح الفرصة بشكل أساسي للوافدين الجديدين النيجيري بيتر إيبيمبوي ومؤمن زكريا بخلاف عودة شريف إكرامي إلى حراسة المرمى.

وبدأ الأهلي اللقاء بإيقاع هادئ وسط حالة من عدم الانسجام خاصة في مراكز خط الوسط، وسيطر الشرطة على النصف الساعة الأولى مع بعض التحركات السريعة من جانب مؤمن ومحمود حسن "تريزيغيه"، وأهدر الغاني نانا بوكو مهاجم الشرطة فرصة التقدم بانفراده بإكرامي الذي تصدى للكرة ببراعة، ثم ضاعت تمريرة عرضية من جانب أحمد عادل دون متابعة.

ونجح الأهلي في التقدم بالدقيقة 40 بجملة منظمة بعد تمريرة من تريزيغيه إلى مؤمن، ثم تابعها بعرضية للنيجيري بيتر ليودعها الأخير المرمى ببراعة وينجح في إنهاء الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

وبدأ الشرطة الشوط الثاني بنشاط هجومي وهدوء أهلاوي واضح، نجح من خلاله الغاني نانا في إدراك هدف التعادل بالدقيقة 60.

وكثف الأهلي ضغطه الهجومي لإحراز هدف الفوز، وكان له ما أراد عن طريق وليد سليمان في الدقيقة 80، وامتدت الإثارة بإهدار صلاح ريكو ركلة جزاء للشرطة، إثر عرقلة إبراهيم الهلالي من جانب محمد نجيب في الدقيقة 85 لتضيع فرصة التعادل.

وظلت الدقائق الأخيرة ترفع شعار الندية وحصل أحمد مصطفى شمامة على الإنذار الثاني في الدقيقة 88 ليغادر الملعب بعد حصوله على بطاقة حمراء، ليسجل وليد سليمان هدفا ثانيا له وثالثا للأهلي في الدقيقة 89.

وفي مباراة أخرى، استعاد طلائع الجيش نغمة الانتصارات على حساب مضيفه النصر بهدفين مقابل هدف، وتقدم للطلائع الإيفواري أوسو كونان في الدقيقة 45 وأضاف إسلام كمال الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 61، بينما أحرز أحمد سعيد هدف النصر، ورفع الطلائع رصيده إلى 31 نقطة بالمركز السادس، بينما تجمد رصيد النصر عند 14 نقطة بالمركز الثامن عشر.

back to top