عائلة سوتلوف تنتظر محاكمة «الجلاد جون»

نشر في 28-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 28-02-2015 | 00:01
أعلنت عائلة ستيفن سوتلوف، الصحافي الأميركي-الإسرائيلي الذي ذبحه تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المتطرف، أنها تنتظر بفارغ الصبر محاكمة جلاد ابنها "الجهادي جون" الذي قالت وسائل إعلام عدة أمس الأول، إن هويته الحقيقية ظهرت وإن اسمه الحقيقي هو محمد إموازي.

وقال المتحدث باسم العائلة باراك بارفي أمس، إن "عائلة سوتلوف أُخبرت هوية جون، إنها الخطوة الأولى في مسار طويل يجب أن يسوقه أمام القضاء"، مضيفا أنه "اذا تبين أن محمد إموازي هو بالفعل الرجل الذي أعدم ستيف، فإن أفراد عائلة سوتلوف لديهم الثقة الكاملة بأن أجهزة الاستخبارات الأميركية والأجهزة المختصة ستعتقله، إنهم ينتظرون بفارغ الصبر يوم محاكمته وادانته بمقتل ستيف".

وأوضح بارفي "بهذه الطريقة تحقق أميركا العدالة، ولهذا السبب ستنتصر هذه الأمة على القوى الظلامية التي تسعى الى تغيير نمط حياتنا".

وكان سوتلوف يعمل لحساب عدد من وسائل الإعلام بينها مجلة تايم الأميركية عندما اختطف في الرابع من أبريل عام 2013 في حلب على مقربة من الحدود مع تركيا. وفي سبتمبر الفائت بث تنظيم "داعش" شريط فيديو يظهر فيه جلاده المقنع وهو يذبح الصحافي الأميركي.

وكشف خبراء ووسائل إعلام أمس الأول، أن "الجهادي جون"، الذي ذبح إضافة الى سوتلوف رهائن أجانب آخرين، هو مبرمج كمبيوتر ولد في الكويت ونشأ في لندن ويدعى محمد "إموازي".

وأفاد المركز الدولي لدراسة التشدد في كينغز كولدج في لندن الذي يعتبر مرجعا رائدا في دراسة الجهاديين الأجانب، أنه يعتقد أن الهوية "دقيقة وصحيحة، وإموازي هو اللفظ الأقرب بالعربية للاسم المنشور بالإنكليزية".

والجهادي جون"، اسم أطلقه التنظيم على إموازي، وظهر يتحدث بلكنة بريطانية في تسجيل فيديو مع الرهينتين اليابانيين هارونا يوكاوا وكنجي غوتو قبيل مقتلهما، وبات رمزا لمدى وحشية التنظيم الجهادي.

(ميامي ــــــ أ ف ب)

back to top