التحالف: 31 غارة على مواقع "داعش" بسوريا والعراق

نشر في 17-11-2014 | 19:37
آخر تحديث 17-11-2014 | 19:37
No Image Caption
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة شنت بمساعدة قوات التحالف الدولي 31 غارة جديدة على مواقع تابعة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا.

وقالت القيادة المركزية ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان إن القوات الامريكية شنت الغارات باستخدام قاذفات ومقاتلات منذ الجمعة الماضية وحتى اليوم.

وأوضح البيان أن تسع من بين الغارات جرى تنفيذها في مدينة عين العرب (كوباني) ما أسفر عن تدمير سبعة مواقع قتالية لتنظيم (داعش) وإلحاق أضرار بآخر اضافة الى تدمير خمس مناطق تجمع له وضرب وحدة تكتيكية للتنظيم.

واشار الى ان غارتين قرب (دير الزور) دمرتا منشأة لتجميع النفط الخام ودبابة تابعة للتنظيم.

وفي العراق قال البيان إن الولايات المتحدة ودول التحالف نفذت 20 غارة ضد (داعش) واستهدفت اربع منها قرب مدينة (الرطبة) غربي البلاد تسع شاحنات وحفارين ومركبة تابعة للتنظيم كما ألحقت أضرارا بمركبة أخرى.

وذكر ان ثلاث غارات قرب (الفلوجة) استهدفت ثلاث مركبات وجرافة للتنظيم كما دمرت غارة رابعة جنوب غرب سد الموصل جرافة للتنظيم وضربت وحدة تكتيكية له.

كما استهدفت غارتان أخريان غرب الموصل وحدتين تكتيكيتين للتنظيم ودمرت مركبة وموقعا قتاليا له في حين ضربت ثلاث غارات قرب (كركوك) وحدة تكتيكية وألحقت أضرارا بدبابة ودمرت اخرى.

واضاف البيان ان غارة جنوب غرب (القائم) دمرت مركبة تابعة لداعش كما ضربت أخرى في (تلعفر) وحدة تكتيكية للتنظيم.

واشار الى ان الغارات الخمس المتبقية وقعت قرب (بيجي) وضربت وحدتين تكتيكيتين للتنظيم ووحدة كبيرة تابعة له ودمرت دبابة ومركبة واربع وحدات قتالية.

back to top