الرومي: «الكويتية» تتسلم آخر طائراتها الصغيرة... ونستقبل A330 في يونيو

نشر في 25-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 25-05-2015 | 00:01
قالت الرومي إن «الكويتية» تقوم بعملية جدولة لإحلال الطائرات الجديدة، حيث سيتم استبعاد طائرات من الأسطول آخر هذا العام، وأخرى مع وصول الطائرات الجديدة.
أكدت رئيسة مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية رشا الرومي أنه تم توزيع جدول بالخطوط والوجهات الجديد المزمع التشغيل إليها خلال الفترة القادمة، موضحةً أن «الكويتية» تعمل على توسيع شبكة الوجهات وزيادة عدد الرحلات إلى العديد من الأماكن التي تلقى رواجاً عند الركاب.

وأضافت الرومي، في تصريح للصحافيين على هامش استقبال الطائرة الجديدة A320، وهي الطائرة السابعة في الأسطول المؤجر من إيرباص، والتي حملت اسم «تشاله»، أن هناك عملية جدولة للإحلال حيث سيتم استبعاد طائرات من الأسطول بآخر العام الجاري وطائرات أخرى مع وصول الطائرات الجديدة.

وتابعت أن «الطائر الأزرق» تعاقد على تأجير 12 طائرة منها 7 طائرات من طراز ايرباص A320،  لافتة إلى ان «تشاله» هي الطائرة السابعة والأخيرة من الطائرات ذات الحجم الصغير، مضيفةً أنه في بداية شهر يونيو المقبل سوف تأتي أول طائرة من طراز ايرباص A330 ذات البدن العريض فيما يتوالى استمرار تسلم بقية الطائرات بعدها.

وحول بدء أولى رحلات الطائرة الجديدة، قالت الرومي انها ستكون بعد يومين من وصولها، وستكون على جدول الخطوط القصيرة مثل الخليج والمناطق القريبة في منطقة الشرق الأوسط، لافتة في الوقت ذاته إلى أن عملية جدولة الطائرة تمت بالفعل بانتظار تسجيل الطائرة مع الطيران المدني. وحول الموازنة الصفرية التي أعلنت عنها المؤسسة، قالت الرومي ان الميزانية وضعت على أسس محاسبية جديدة، بحيث تعتمد على المصروفات والايرادات الفعلية للمؤسسة.

وفيما يتعلق بتوافق البرلمان والحكومة على عدم خصخصة الكويتية، قالت الرومي ان الأمر «شأن حكومي»، مؤكدةً أن إدارة «الكويتية» تعمل على تعزيز أنشطة الشركة وإعادتها الى سابق عهدها بالتميز بالخدمات والوجهات وتلبية رغبات واحتياجات المسافرين قدر المستطاع.

back to top