العميري ينتهي من 5 أغانٍ جديدة احتفالاً بالأعياد الوطنية

نشر في 23-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 23-02-2015 | 00:01
سجلها شعيل والرويشد ونوال وكمال وعبد الواحد
يعرض تلفزيون الكويت خمسة أعمال وطنية للشاعر د. عيسى العميري والملحن حمد الخضر في عيدي الوطني والتحرير.

بعد خوض تجارب عدة ناجحة على صعيد كتابة مقدمات الدراما الرمضانية، يواصل الشاعر الغنائي د.عيسى العميري حضوره القوي في الساحة الغنائية، بموهبته الشعرية المتميزة بالتعاون مع نخبة من الملحنين والمطربين الشباب والكبار محليا وخليجيا، حيث أعلن الانتهاء من خمس أغان وطنية جديدة ستطرح الأسبوع الجاري، تزامنا مع احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية.

وقال العميري إن هذه الأعمال الغنائية الخمسة جميعها من ألحان حمد الخضر، وهي «أقسم» غناء سفير الأغنية الكويتية الفنان عبدالله الرويشد، و«ما مثلها دار» من غناء بلبل الخليج الفنان نبيل شعيل، و«سلام» بصوت قيثارة الخليج الفنانة نوال، و«قلب العرب» غناء الفنان فؤاد عبدالواحد، و»للحب عنوان» غناء الفنان عصام كمال.

وأشار إلى أن هذه الأغاني جاءت بتكليف من وزارة الإعلام بمناسبة الاحتفال بالعيدين الوطني والتحرير، مثمنا تشجيع وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، إلى جانب الدور الكبير الداعم الذي بذله الشيخ فهد المبارك الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة في تبني هذه الأعمال، الذي أعطى توجيهاته لتنفيذها لتطرح في الأعياد الوطنية.

وأضاف أن الأغاني الخمسة ستبث بدءا من اليوم في محطات «كويت إف إم» و»مارينا إف إم»، وفي تلفزيون الكويت الأسبوع الجاري، بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية.

تقول كلمات أغنية «سلام» بصوت قيثارة الخليج الفنانة نوال: «سلام سلم على أم الجمايل سلام/ دار أهلها أجاويد وشيوخ كرام/ ربي يحرسك لنا يا كويت وخيرك يديم/ وعسانا بأفراح عيدك نحتفل كل عام/ في ظل راية بن صباح شيخ وراية حكيم».

يذكر أن الشاعر العميري صاغ كلمات مقدمة مسلسل «الجدة لولوة»، من غناء بلقيس، والتوزيع الموسيقي د. عامر جعفر، كما كتب مقدمة مسلسل «سعد وخواته»، من غناء عصام كمال، وكذلك مقدمة مسلسل «أحببتك منذ الصغر» غناء أسماء المنور، وقام بالتوزيع الموسيقي للعملين الأخيرين عادل الفرحان، والمقدمات الثلاث من ألحان حمد الخضر.

back to top