يواجه منتخب الكويت لكرة القدم مساء اليوم عند الخامسة والربع على استاد الحمرية بالشارقة نظيره العراقي، في مباراة ودية تجمع بينهما استعدادا لمنافسات كأس آسيا التي ستنطلق في التاسع من الشهر المقبل في أستراليا.

Ad

ومن المقرر أن يغادر الأزرق غدا الى استراليا، حيث يدخل في معسكر مغلق هناك مدة 15 يوما، يتخلله مباراة ودية واحدة أمام المنتخب الإماراتي.

ويعول الجهاز الفني لمنتخب الكويت بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول على المباراة في استكشاف قدرات اللاعبين عن قرب، لاسيما انها الأولى في مشواره مع الأزرق، بعد تسلمه المهمة خلفا للمدرب البرازيلي جورفان فييرا.

ويعاني الأزرق في مواجهة العراق من غيابات بالجملة لأسباب مختلفة، حيث يعاني بدر المطوع، وعبدالرحمن باني من عدم اكتمال لياقتهما في ظل معاناة سابقة من اصابة التمزق العضلي، في حين يغيب مساعد ندا، وحسين فاضل لارتباطهما مع العروبة السعودي، والوحدة الإماراتي، في حين أن اللاعب خالد إبراهيم يرتبط في الوقت الحالي بامتحانات سينتهي من أدائها يوم الجمعة المقبل، الى جانب فهد العنزي الذي أوضح مدير الوفد نواف جديد أن موقفه في عهدة رئيس الاتحاد الشيخ طلال الفهد.

ويحتم اللقاء على المدرب نبيل معلول الاعتماد على 18 لاعباً فقط، وسيحاول ومعه بقية الجهاز الفني منحهم الفرصة كاملة أمام المنتخب العراقي، لتكون المباراة الودية الثانية أمام الامارات المقررة في استراليا في الثالث من الشهر المقبل الى جانب التدريبات كل ما يملكه الجهاز الفني لتقييم اللاعبين والاستقرار على التوليفة النهائية التي سيدخل بها الأزرق منافسات كأس آسيا، حيث سيكون الموعد في التاسع من يناير أمام استراليا البلد المستضيف لمنافسات البطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم عمان إلى جانب المنتخب الكوري الجنوبي.

ومن خلال التدريبات القليلة التي قادها معلول، والمعطيات التي يملكها المدرب والجهاز المعاون، فإن توليفة الأزرق لن تخرج عن نواف الخالدي أو خالد الرشيدي في حراسة المرمى، ومحمد فريح، وفهد الهاجري، وعامر المعتوق، وفهد عوض في الدفاع، وفي الوسط عبدالعزيز المشعان، وطلال العامر، وفهد الأنصاري، وسلطان العنزي، في حين سيكون يوسف ناصر، وفيصل العنزي الخيار المتاح للأزرق في الهجوم، ليبقى طلال فاضل، وصالح الشيخ، وعلي مقصيد، وخالد القحطاني، على دكة البدلاء.

ويفضل معلول كما بدا مع الفرق التي قادها من قبل طريقة اللعب الضاغط على حامل الكرة، كما أنه يمنح لاعبيه الحرية في الحركة ولا يقيد اللاعبين بواجبات الرقابة اللصيقة، ويدرك معلول أن منتخب الكويت يعاني نوعا من البطء في نقل الكرة، وأن الدفاع في حاجة الى المعاونة الدائمة من خط الوسط.

وطالب معلول لاعبيه بضرورة اللعب الجماعي، ومنح الكرة مساحة أوسع للحركة، لتوفير جهد اللاعبين، وتوجيه هذا الجهد لاستخلاص الكرة من الفريق العراقي الذي يتميز بالقوة والسرعة لاسيما على مستوى الوسط والهجوم.

شنيشل يقود العراق

في المقابل، يأمل المنتخب العراقي أن تكون بدايته مع مدربه الجديد راضي شنيشل قوية أمام الأزرق.

ويسعى شنيشل هو الآخر الى الوقوف على مستويات لاعبيه، حيث استدعى 28 لاعبا في معسكر الفريق الدائر حاليا مدة 10 أيام في دبي.

ويعول المنتخب العراقي على مهدي كامل، ويونس محمود، وعلاء عبدالزهرة، وجستن ميرام، ومروان حسين، وعبدالقادر طارق، وأسامة رشيد.

جدير بالذكر أن المواجهة الأخيرة الرسمية بين المنتخبين حسمها الأزرق في "خليجي 22" بهدف لفهد العنزي في الوقت القاتل من عمر اللقاء، لكن المنتخبين الكويتي والعراقي ودعا منافسات خليجي 22 من الدور الأول.