قالت الحربي إن «مراكز تنمية المجتمع ستحقق دورها المنوط بتقديم خدماتها لجميع أفراد المجتمع، وستصبح خلال السنوات القادمة منارة اجتماعية لخدمة المواطن».

Ad

كشفت مراقبة إدارة تنمية المجتمع في وزارة الشؤون الاجتماعية موضي الحربي عن اصدار الادارة تقريرا حول انجازاتها خلال شهر ابريل الماضي.

 وذكرت الحربي أن ابرز تلك الانجازات الانتهاء من تجهيز واعداد جميع الاجراءات المتعلقة ببدء تسجيل الفرق التطوعية تمهيدا لاشهارها بشكل رسمي لتعمل وفق الضوابط الجديدة، لافتة الى ان "هناك عددا من الفرق التطوعية باشرت التسجيل، ونتوقع أن يصل العدد الإجمالي إلى مئة فريق خلال الأشهر الثلاثة التي تلي عملية التسجيل".

وقالت في تصريح صحافي أمس إنه "تم البدء الفعلي لتسجيل هذه الفرق في سجلات خاصة من خلال اصدار قرارات تنظم عملية التسجيل وتجهيز الموقع الالكتروني الذي سيتم من خلاله التسجيل، كما تم الانتهاء من طباعة الدليل الارشادي الخاص بعملية التسجيل".

 وأكدت انه في ظل توجيهات وزيرة الشؤون هند الصبيح والمتابعة الحثيثة من وكيل الوزارة د. مطر المطيري ستحقق مراكز تنمية المجتمع دورها في تقديم خدماتها لجميع أفراد المجتمع، وستصبح في السنوات القادمة منارة اجتماعية لخدمة المواطن، لافتة الى ان الفرق التطوعية التي سيتم تسجيلها وإشهارها من الوزارة يتسنى لها العمل بشكل رسمي، لأنها معتمدة ومعترف بها.

 70 نشاطاً

ومن جهة أخرى، أوضحت الحربي أن من بين الانجازات الأخرى تنظيم ما يقارب 70 نشاطا ما بين دورات تدريب وندوات وانشطة اخرى، مشيرة الى ان الشهر الماضي شهد تنظيم اكثر من 29 نشاطا زيادة على العدد المقرر له ضمن الخطة السنوية موزعة على دورات تدريب في التنمية البشرية والحرفية والفنية والمحاضرات والندوات والاحتفالات التي تقام بالتعاون مع الفرق التطوعية ومنظمات المجتمع المدني.

واشارت الى ان انشطة شهر ابريل ركزت على المقبلين على الزواج من خلال تقديم ورش العمل والاستشارات، وتم ذلك بالتعاون مع حملة "نختلف بس نكتمل"، كاشفة ان اعداد المستفيدين من انشطة مراكز التنمية خلال الشهر الماضي زادت على 2145 مواطنا ومواطنة بينهم 558 من الذكور و1587 من الاناث.

 وبيّنت ان عدد دورات التدريب بلغت 17 دورة و22 ورشة عمل و13 محاضرة، اضافة الى اقامة معرض للاسر المنتجة، فضلا عن بدء انشطة نادي اصدقاء التنمية بهدف استقطاب اصدقاء للتنمية يكونون بمثابة مجلس حي وحلقة وصل مع المراكز للاستفادة منهم في استطلاع آراء المواطنين حول مراكز تنمية المجتمع.

وذكرت ان محافظة حولي كانت اكثر المحافظات التي شهدت تنظيم فعاليات في مراكز تنمية المجتمع حيث اقيم فيها 20 نشاطا، تلتها محافظة مبارك الكبير بـ15 نشاطا، ثم محافظة الاحمدي بـ 14 نشاطا، والجهراء بــ9 انشطة، والفروانية بــ 6 انشطة، بينما العاصمة هي الاقل وأقيم فيها 3 انشطة، لأنها تضم مركز تنمية واحدا فقط على عكس المحافظات الاخرى.