شكرالله وجميل في «سلة» النصر وكاظمة رسمياً

نشر في 06-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 06-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أنهى اتحاد كرة السلة اجراءات تسجيل اللاعبين البحرينيين علي شكرالله في سجلات نادي النصر، وميثم جميل في سجلات نادي كاظمة، استعداداً لمنافسات الموسم المقبل.

وكان الناديان تقدما بأوراق تسجيل اللاعبين منذ شهرين، وقام الاتحاد بمخاطبة نظيره البحريني لارسال اخلاء طرف تمهيداً لتسجيلهما في كشوفات قوائم النصر وكاظمة، الا ان الاتحاد البحريني تجاهل الرد على كتاب الاتحاد الكويتي، ما دعا الاخير الى مخاطبة الاتحاد الدولي للعبة (الفيبا) للحصول على اخلاء طرف من قبل الاتحاد الدولي الذي لبى الطلب خلال فترة لم تتعد ثلاثة ايام، بعد ان تثبت من ان اللاعبين لا يملكان عقودا مع أندية بحرينية.

وكانت الاندية قد لجأت الى البحث والتعاقد مع لاعبين من البحرين بعد قرار الجمعية العمومية بإلغاء مشاركة اللاعب الاجنبي في المسابقات الموسم المقبل.

السماح بمشاركة اللاعب الخليجي

وتنص لوائح المسابقات في الاتحاد، بناء على لوائح الهيئة العامة للشباب والرياضة، وفقاً للبرتوكول الخاص بدول مجلس التعاون، بالسماح بمشاركة اللاعب الخليجي في مسابقات الاتحاد كلاعب مواطن، شريطة ان يكون اللاعب تاركا للعبة لمدة عام كامل في بلده، فضلا عن تقديم ما يثبت اقامته في الكويت هذا الموسم.

يذكر ان اللاعبين يعدان من العناصر المميزة، اذ يلعب شكرالله في مركز الارتكاز، بينما يشغل جميل مركز الجناح، واثبت الاثنان جدارتهما بعد العروض التي قدمها شكرالله مع فريقه في بطولة القادسية الدولية، في حين قدم جميل مستوى لافتا مع فريقه في البطولة العربية للاندية نالت استحسان مدربي الفريقين الليتواني داريوس مدرب النصر والبحريني سلمان رمضان مدرب كاظمة.

back to top