كشفت الكاتبة القديرة عواطف البدر النقاب عن موعد عرض مسلسل «إلى أبي وأمي مع التحية: الجيل الثالث»، الذي يركز على العلاقة التعاونية بين البيت والمدرسة، وسيكون في دورة يناير المقبلة على شاشة تلفزيون الكويت.

Ad

وأشادت البدر بتسخير الجهة المنتجة «براند برودكشن» للإنتاج الفني جهودها لتوفير كل احتياجات العمل منذ ان كان على الورق حتى تنفيذه ووصولا إلى العلب، إضافة إلى إهدائها هذا الجزء إلى روح الفنان الكبير الراحل خالد النفيسي، الذي شارك في الجزأين الأول والثاني.

جيل جديد

وحول الجزء الثالث، أضافت انه يقدم مجموعة من القضايا لجيل جديد، ما يعني حتما فريق عمل جديد مع استمرارية عدد من الشخصيات المحورية، حيث يسلط الضوء بتركيز أكثر على عائلة «أحمد» التي يقدمها الفنان عبدالرحمن العقل الذي كان الابن الأكبر في الأجزاء السابقة، حيث أصبح اليوم لديه عائلة تتكون من زوجة وولد وبنت.

وتعيش أم زوجته في نفس البيت لتمضي حكاية هذه الأسرة الجديدة والجيل الجديد، والعلاقة بين أبناء الجيل الأول الذين حصدوا ثمار التربية الإيجابية وأبنائهم، ومن هنا جاءت فكرة تسمية هذا الجزء من العمل بالجيل الثالث.

ويشارك في العمل، الذي أخرجه رمضان علي، زهرة عرفات، أسمهان توفيق، لطيفة المجرن، سليمان الياسين، ناصر كرماني، أحمد مساعد، أحمد العامر، هبة الدري، عبدالله بهمن، شيماء علي، شهاب حاجيه، ريما الفضالة، غدير صفر، جواهر، يوسف البغلي.

أما عن جديدها فأكدت البدر أنه خلال أيام قليلة ستنتهي من كتابة مسلسل درامي تحت عنوان «درب العرائس»، الذي كان عبارة عن فكرة وضعت رؤوس الأقلام عليها عام 2007، بيد أن انشغالها في البحث الميداني لكتابة الجزء الثالث من «إلى أبي وأمي مع التحية» جعلها تؤجل مشروعها في تلك الفترة إلى وقت لاحق.

وتتناول في هذا المسلسل عدة قضايا وقصص وشخصيات من الواقع الاجتماعي، من خلال شخصية الفتاة في المسلسل وهي الشخصية المحورية التي تدور حولها الأحداث بعد أن ضاعت معظم شخصيات العائلة نتيجة سلوك الأب غير الإنساني، حيث يتخلى عنه أهله من حوله.

وخلال تطور الأحداث المرتبطة بشخصية الفتاة التي تتمتع بمواهب فنية تستغلها في سبيل تنمية قدراتها الموسيقية والغنائية وفي سبيل استمرار تعليمها، ويتضمن المسلسل جوانب تراثية موسيقية غنائية تغنيها الفتاة، بحيث تكون الخلفية التراثية الموسيقية ضمن الحدث الدرامي وليست منفصلة عنه، وتكون الأحداث الدرامية في نفس الوقت مرتبطة بالحالة الموسيقية الغنائية التي تعيشها الفتاة.

الإيقاع الموسيقي

وسيقدم المسلسل صورة جديدة في الدراما الكويتية تجمع بين الحدث التمثيلي مرتبطا بالإيقاع الموسيقي الغنائي، وستشرف على الناحية الموسيقية والغنائية عبير الصالح أستاذة مادة البيانو في المعهد العالي للفنون الموسيقية، وستتولى الكاتبة عواطف البدر الإشراف العام على تنفيذ العمل الذي سيخرجه رمضان علي.

ولم تفصح البدر عن فريق التمثيل، مكتفية بالقول إن هناك إحدى الشخصيات الفنية الخليجية الكبيرة سيسند إليها دور البطولة الرجالية.