ذكرت تقارير اخبارية ان مقاتلين اكراد سيطروا على مواقع في مدينة الحسكة شمال شرقي سوريا اليوم بعد اشتباكات مع قوات النظام السوري اسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

Ad

وقالت شبكة (سوريا مباشر) في بيان ان اشتباكات عنيفة دارت بين قوات حماية الشعب الكردي من جهة وقوات النظام وميليشيات موالية لها في مواقع عدة من مدينة الحسكة اسفرت عن سيطرة القوات الكردية على (حاجز الصباغ) ومخفر الشرطة الشمالي الذي يقع في حي (تل حجر) في المدينة ما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين ومقتل خمسة مدنيين.

واضافت ان الاشتباكات ما تزال مستمرة في عدد من احياء من المدينة مشيرة الى ان وحدات حماية الشعب الكردية استقدمت تعزيزات عسكرية تابعة لها من مدن القامشلي والدرباسية وعامودا بريف الحسكة.

من جانبه أكد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان اندلاع الاشتباكات بين الجانبين فجر اليوم على خلفية اعتقال وحدات حماية الشعب الكردي لنحو عشرة عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها بعد انتشارهم في (مركز الاطفائية) في القسم الشمالي من مدينة الحسكة.

على صعيد آخر ذكر المرصد في بيان ان مقاتلين تابعين لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) قتلوا خلال غارات نفذها التحالف الدولي في مدينة عين العرب (كوباني) وشهدت ايضا تدمير دبابتين للتنظيم.

وأضاف المرصد أن جبهات ومحاور عدة في المدينة تشهد تبادلا لاطلاق نار واشتباكات متقطعة بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي وعناصر (داعش).