خسر نادي الكويت نهائي بطولة الأندية الخليجية أمام الأهلي الإماراتي بنتيجة 67-80 في المباراة التي أقيمت أمس الأول، وحل المنامة البحريني في المركز الثالث.

Ad

تأهل فريق نادي الكويت الى نهائيات بطولة آسيا لكرة السلة، بالرغم من خسارته أمس الأول أمام الأهلي الإماراتي بنتيجة 67-80 في نهائي بطولة الأندية الخليجية الـ35 التي اختتمت فعالياتها في الكويت أمس الأول.

وأسفرت نتائج اليوم الختامي عن حلول نادي المنامة البحريني في المركز الثالث بعد تغلبه على السد القطري حامل اللقب بنتيجة 75-73، وفوز الفتح السعودي في المركز الخامس بعد تغلبه على "الغرافة القطري" بنتيجة 74-69، وتحقيق القادسية فوزه الأول في البطولة على حساب نزوى العماني بنتيجة 83-76، ليحل بالمركز السابع، تاركا ذيل القائمة لنادي نزوى العماني.

وجاء تأهل نادي الكويت الى نهائيات آسيا وفق نظام الاتحاد الآسيوي الذي يتيح لأصحاب المراكز الأول والثاني في البطولة الخليجية من التأهل للنهائيات.

ولعل تأهل نادي الكويت لنهائي بطولة الأندية الخليجية جاء بالنفع على السلة الكويتية، بعد أن ضمنت مقعدا آخر في بطولة الأندية الخليجية المقبلة التي ستقام في ضيافة النادي الاهلي الاماراتي، لأن البطل هو مستضيف البطولة، وعليه سيكون لصاحب المركز الثاني (الكويت) مقعد آخر في البطولة، وفق نظام اللجنة التنظيمية لبطولات الخليج.

ولم تصل مباراة الكويت والأهلي الاماراتي الى المستوى المطلوب، وقدم الأبيض أسوأ عرض له منذ بداية البطولة، لاسيما محترفيه السلوفيين ماركو ميليتش وبريمو برزيتش، بالرغم من تبادل الفريقين التقدم طوال اللقاء، إلا أن خبرة لاعبي الاهلي وتألق محترفهم الأميركي صامويل وبطء لاعبي الكويت في العودة إلى الدفاع في الربع الرابع حسمت المباراة لمصلحة الفريق الإماراتي.

كما لعب الأهلي بحماس كبير، نظرا لأنه النهائي الثالث الذي يخوضه الفريق في هذه البطولة، ولم يكتب له الفوز إلا في هذا النهائي، في وقت أن غاب التوفيق كثيرا عن لاعبي الكويت في المباراة النهائية.  

الحمادي: هذا الفريق ذهبي

أكد محمد الحمادي رئيس وفد الأهلي الاماراتي في البطولة ان فريقه استحق اللقب بجدارة، لأنه قدم العروض الأفضل كما هي عادته دائما، سواء في هذه البطولة او البطولات الخليجية السابقة، مشيرا الى انه سيعمل على تكريم الفريق بالشكل اللائق، فضلا عن إعداده بالشكل السليم للبطولة المقبلة التي سيستضيفها في عقر داره.

وقال الحمادي "هذا الفريق الذي أحرز لقب البطولة الخليجية أطلقنا عليه في الإمارات الفريق الذهبي، نظرا لأنه يحقق في كل موسم من بطولتين الى ثلاث، منذ أن كانوا صغارا في المراحل السنية".

ولفت الحمادي إلى أن المدرب الألماني بيتر شومرز مستمر مع الفريق للموسم السادس على التوالي، نظرا للنتائج المميزة التي قدمها مع الفريق في السنوات السابقة والفترة الحالية.

الرشيد: نظمنا البطولة

بلا ميزانية

قال رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الأندية الخليجية الـ35 التي اختتمت في الكويت أول من أمس، معن الرشيد، إن اللجنة نظمت البطولة دون الحصول على الميزانية المفترضة من قبل الهيئة العامة للشباب والرياضة، وأضاف: "طالبنا بصرف الميزانية من المسؤولين الحكوميين من دون أي استجابة. لا ندري ماذا يريدون حتى يتم صرف الميزانية، ربما يريدونا أن نستجدي وهذا الشيء لن يحصل أبداً.

وتابع الرشيد: "أقول لكل مسؤول حكومي يتغنى بالشباب ودعمهم انت غير صادق، فمن يتكلم عن دعم الشباب يجب أن يطبق كلامه الى واقع، وهو ما لم نره في البطولة الخليجية".

وبارك الرشيد لنادي الأهلي الإماراتي حصوله على لقب البطولة، وقال: "استحق الأهلي لقب البطولة بعد أن قدم مستوى لافتا في المباراة النهائية، هذه هي كرة السلة تعتمد بشكل كبير على التوفيق الذي غاب عن الكويت في المباراة".