معلول لـ الجريدة•: أصل إلى الكويت السبت أو الأحد لتوقيع العقد

نشر في 02-12-2014 | 00:05
آخر تحديث 02-12-2014 | 00:05
No Image Caption
أعلن أنه سيقود الأزرق عقب نهائي كأس سمو ولي العهد
قال المدرب التونسي نبيل معلول إنه سيقود تدريبات الأزرق عقب انتهاء مسابقة كأس سمو ولي العهد مباشرة، وتولي المهمة بشكل رسمي، إذا تم الاتفاق رسمياً مع مسؤولي الاتحاد الكويتي.

أعلن المدرب التونسي نبيل معلول، المرشح لقيادة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وصوله إلى الكويت أحد يومي السبت أو الأحد المقبلين، لوضع الرتوش الأخيرة على العقد الذي سيتولى بموجبه تدريب المنتخب مدة عام قابل للتجديد بموافقة الطرفين (الاتحاد والمدرب).

يذكر ان مسؤولي الاتحاد بدأوا إجراءات استخراج تأشيرة دخول الكويت (الفيزا) للمدرب ومساعديه التونسيين الأسعد جردة والمعد البدني خليل الجبابلي، أمس، على أن يتم الانتهاء منها اليوم أو غدا على أقصى تقدير.

لم أتول المهمة رسمياً

وقال معلول، في تصريح مقتضب يعد الأول له لوسيلة إعلام كويتية بعد إعلان مفاوضاته مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم، خلال الاتصال الهاتفي الذي أجرته معه "الجريدة"، "حتى اليوم (أمس) قيادتي للمنتخب الكويتي لم تأخذ الصفة الرسمية، وبعد الوصول إلى الكويت ستتضح الصورة تماما في ما يخص هذا الشأن، حيث سأجتمع مع مسؤولي الاتحاد الكويتي لكرة القدم لحسم كل الأمور الخاصة بالعقد".

وحول موعد انطلاق تدريبات المنتخب أضاف: "ثمة موعد مبدئي تم الاتفاق عليه لانطلاق التدريبات سيكون عقب انتهاء منافسات مسابقة كأس سمو ولي العهد، والأقرب ان تنطلق التدريبات 16 الجاري، أي بعد النهائي بـ24 ساعة فقط".

سأقود الأزرق أمام العراق

ونفى معلول نيته قيادة الأزرق خلال تواجده في الإمارات، لافتا إلى أنه على علم بإلغاء فكرة إقامة المعسكر الذي كان مقررا إقامته هناك، خصوصا بعد إلغاء لقاء أوزبكستان الودي، مبينا انه سيقود الفريق في المباراة التجريبية التي ستجمعه مع المنتخب العراقي 22 الجاري.

وفي ما يخص قدرته على تجهيز المنتخب لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها استراليا من 9 إلى 30 يناير المقبل، في ظل ضيق الوقت زاد: "دعوني أولا أتولى مسؤولية الإشراف على تدريب المنتخب الكويتي بشكل رسمي، كي أتمكن من رؤية ومتابعة اللاعبين عن كثب، ثم أقود الفريق في البساط الأخضر، حتى يمكنني الرد على هذا السؤال والحكم على ذلك بشكل عملي".

ويخلف معلول المدرب البرازيلي جورفان فييرا، الذي فشل في قيادة المنتخب إلى الدور نصف النهائي لبطولة خليجي 22، التي استضافتها السعودية مؤخرا، إذ ودع الأزرق الدور الأول بخفي حنين بعد الخسارة أمام المنتخب العماني بخمسة أهداف دون رد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، رغم أن الأزرق كان يكفيه فقط التعادل لإعلان تأهله.

ووقع اختيار الاتحاد على معلول بعد مفاضلة أجراها مسؤولوه بينه وبين المدرب المصري الشهير حسن شحاتة الذي يقود فريق المقاولون العرب في الوقت الراهن، والمدرب الإيطالي والتر زنغا، ومدرب نادي كاظمة البرازيلي داسيلفا.

back to top