«الصحة» مجدداً: لا إصابات مؤكدة بإيبولا في الكويت

نشر في 11-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-12-2014 | 00:01
• الدعيج: العمل جار للانتهاء من «السارية» الجديد
• فريق عمل لتحديد احتياجات المباني من الأجهزة

قال مدير مستشفى الأمراض السارية، بعد حصول المستشفى على الاعتراف الدولي، إن «برنامج الاعتراف حجر الأساس في تحسين الخدمة الصحية المقدمة».
جددت وزارة الصحة عدم تسجيل أي إصابة مؤكدة بفيروس «إيبولا» القاتل في الكويت، وطمأن مدير مستشفى الأمراض السارية د. جمال الدعيج المواطنين والمقيمين بأن الوضع في ما يخص الفيروس مطمئن، خصوصاً بعد انتهاء موسم الحج ووضع الكاميرات الحرارية.

وأكد الدعيج في تصريح للصحافيين صباح أمس على هامش المؤتمر الصحافي، الذي أقيم بمناسبة حصول مستشفى الأمراض السارية على الاعتراف الدولي، أن العمل جار الآن للانتهاء من إنشاء مستشفى الأمراض السارية الجديد.

وشدد على أن الوزارة مستمرة في عمل إجراء إخلاء وهمي على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة، مؤكداً أن المستشفى لا يتعامل مع الحالات المشتبه فيها بل المؤكدة فقط وفقاً للتحاليل المخبرية، مشيرا إلى أن برنامج الاعتراف هو حجر الأساس في تحسين الخدمة الصحية المقدمة عن طريق تطبيق معايير عالمية في أداء الخدمات الصحية.

وأكد أن هناك تحديات مستقبلية تواجه المستشفى، كالاستمرار في تطبيق معايير الاعتراف للارتقاء بمستوى الخدمة إلى الأفضل، فضلا عن المضي قدماً في بناء مستشفى الأمراض السارية الجديد.

وأشار إلى أن جميع الأقسام حققت المعايير المطلوبة لسلامة المرضى بنسبة تتراوح بين 75 إلى 100 في المئة.

وقال الدعيج إن البرنامج تأكد من أداء المستشفى لهذه الخدمات عن طريق مقابلة عينة من المستفيدين بالخدمة، وكذلك العاملين بالمستشفى وبعض أفراد المجتمع، إذ تم التحقق من جودة الخدمات المقدمة رغم المباني القديمة ونقص الموارد بها، لافتا إلى أنه سيتم الاستمرار في تطبيق وتحديث الخدمات عن طريق وضع خطط العمل واستحداثها باستمرار.

وأوضح أن التقييم الثاني سيكون بعد انقضاء ثلاثة أعوام من الحصول على الاعتراف، كما أن هناك بعض البنود التي يلزم تحسينها خلال الفترة المستقبلية حتى تصل إلى 100 في المئة من المعايير المطلوبة لضمان تحقيق الاعتراف، وذلك قبل ثلاثة أعوام.

وفي موضوع منفصل، شكل وكيل وزارة الصحة د. خالد السهلاوي فريق عمل لتحديد احتياجات المباني التابعة لديوان عام الوزارة، برئاسة أمين عام الوزارة منصور النويصر، وعضوية عدد من المختصين.

back to top