أعلنت السلطات الفرنسية هنا اليوم أن محتويات الصندوق الأسود الثاني لطائرة تابعة لشركة (جيرمان وينغز) الألمانية تحطمت بمنطقة الألب الفرنسية قبل نحو عشرة أيام تؤكد أن مساعد الطيار تعمد اسقاط الطائرة في محاولة للانتحار.

Ad

وذكر مكتب المدعي العام الفرنسي في بيان نقلته قناة (فرنسا 24) أنه وفقا لبيانات الصندوق الأسود الثاني الذي عثر عليه امس والذي يسجل المعلومات الفنية الدقيقة المتعلقة بالرحلة فإن مساعد الطيار تعمد السيطرة على الطائرة وتعطيل الطيار الالي بالتحليق على ارتفاع منخفض جدا (100 قدم) في منطقة جبلية.

وأضاف أن مساعد الطيار اندرياس لوبيتس (28 عاما) عمل على زيادة سرعة الطائرات أثناء الهبوط.

وكانت السلطات الفرنسية أعلنت في وقت سابق العثور على الصندوق الأسود الأول الذي سجل محادثات تكشف عن تعمد مساعد الطيار اغلاق قمرة القيادة وعدم السماح لقائدها بالدخول ما يرجح تعمده تحطم الطائرة.

وكان مسؤول بالنيابة العامة في ألمانيا أكد في مؤتمر صحفي أمس أن التحقيقات اظهرت أن لوبيتس بحث قبل ايام من اسقاطه الطائرة المنكوبة عن طرق للانتحار عبر الانترنت.

وأوضح أن فريق المحققين عثروا خلال تفتيش مقتنيات مساعد الطيار وجهاز الكمبيوتر الخاص به في شقته على أوراق ومعلومات تفيد بأنه بحث بين يومي 16 و23 مارس الماضي عن طرق الانتحار وتأمين قمرة قيادة الطائرة والاسعاف بشكل مفصل.

يذكر أن طائرة (جيرمان وينغز) سقطت في جنوب فرنسا بينما كانت في طريقها من مدينة (برشلونة) الاسبانية الى مدينة (دوسولدورف) غربي ألمانيا ما ادى الى مقتل جميع ركابها وعددهم 144 شخصا إضافة الى طاقمها المكون من ستة افراد.