الكويت والنصر إلى «قبل نهائي السلة»

نشر في 06-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 06-05-2015 | 00:01
تأهل الكويت والنصر إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس اتحاد السلة، بعد فوز الأول على كاظمة بنتيجة 92 - 76 والثاني على اليرموك بنتيجة 72 - 45.
حسم فريقا الكويت والنصر تأهلهما إلى الدور قبل النهائي في كأس اتحاد السلة، بعد فوز الأول على كاظمة 92 - 76، والثاني على اليرموك 72 - 45 في المباراتين اللتين أقيمتا أمس الأول ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية التي شهدت أيضا انتصارا هامشيا للعربي على الشباب 77 - 69.

وبهذه النتائج رفع الكويت رصيده في صدارة المجموعة إلى 10 نقاط، وخطف النصر البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور نصف النهائي بحلوله ثانيا بـ 9 نقاط، في حين فشل كاظمة الذي كان المرشح الثاني بعد الكويت بالتأهل، بعد أن حل في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، واحتل العربي المركز الرابع بـ 7 نقاط، والشباب خامسا بـ6 نقاط، وأخيرا اليرموك بـ5 نقاط.

بدأ كاظمة اللقاء بقوة أمام الكويت، محاولا تحقيق الفوز بفارق كبير للمحافظة على أمله في التأهل، لكنه كان مدركا صعوبة المهمة، خصوصا أنه يواجه الفريق الأفضل في الموسم، واستطاع فرض أفضليته بفضل تحركات عبدالعزيز الربيعية ومحمد اشكناني أسفل السلة وأحمد البلوشي وهيثم جميل من خارج القوس، وأنهى الربع الأول متقدما بفارق 4 نقاط 23 - 19.

من جانبه، خاض الكويت اللقاء بهدوء أعصاب، ولم يكن متعجلاً  فتقاربت المستويات في الربع الثاني الذي تصاعد فيه مستوى الأبيض بفضل رؤية مدربه الصربي دراغان وتحركات لاعبيه راشد رياض، وحسين الخباز، وحمد عدنان.

في المقابل استمر كاظمة في توازنه الهجومي والدفاعي، محاولاً المحافظة على فارق النقاط، لكن الكويت قلص الفارق في نهاية الربع إلى نقطة واحدة 41 - 40.

سيطرة

وبدت السيطرة بشكل واضح للأبيض في الربع الثالث الذي تراجع فيه أداء كاظمة بشكل لافت، وعجز عن مجاراة خصمه في الجانبين الدفاعي والهجومي، وهو ما منح لاعبي الكويت عبدالرحمن الجمعة وشعلان مهنا وعبدالله الشمري الفرصة في التألق وتوسيع الفارق في نهاية الربع إلى 9 نقاط 65 - 56.

وواصل الكويت سيطرته في الربع الأخير من المباراة، وسط محاولات كظماوية لم يكتب لها النجاح، ليحسم الأبيض اللقاء لمصلحته بفارق 16 نقطة 92 - 76.

أدار اللقاء الحكام عبدالله سليمان ومحمد السبتي وعبدالعزيز العجيمان.

تحديد بطل الأولى اليوم

وتقام في الساعة الـ8 مساء اليوم مباراة الجهراء مع القادسية، وتسبقها في الـ6 مباراة التضامن مع الساحل، وتقام المباراتان على صالة الشهيد قشيعان المطيري بنادي النصر.

وضمن الجهراء والقادسية تأهلهما الى الدور قبل النهائي عن المجموعة، وستحدد مباراة اليوم التي يتفوق بها القادسية في النواحي الفنية كثيرا، بطل المجموعة.

back to top