أكد وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل اليوم استمرار المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع المزيد من الأراضي السكنية، موضحاً بأنه في أسبوع واحد استطاعت المؤسسة توزيع أكثر من 1000 قسيمة سكنية "وهذا مجهود كبير واستثنائي يشكرون عليه".

Ad

وقال الوزير أبل في تصريح للصحافيين عقب افتتاحة معرض مهرجان البناء في أرض المعارض في مشرف أنه "لا وجود لأي تأخير في عملية تخصيص وتوزيع الأراضي السكنية في المناطق الجديدة"، مشدداً على أن عامل الوقت حساس جداً "لكن بفضل الله تعالى نحن قادرون على انجاز ما وعدنا به وهو توزيع أكثر من 12 ألف قسيمة ووحدة سكنية في السنوات القادمة حتى الانتهاء من جميع الطلبات الاسكانية الحالية".

وأشار إلى أن السنة القادمة ستشهد توزيع المزيد من القسائم وفي مدينة المطلاع على وجه الخصوص، مضيفاً بأن "العمل يجري وفق التوقيت والجدول الزمني المخطط له ولا وجود لأي عراقيل تمنع الوصول لأهداف المؤسسة العامة للرعاية السكنية".

وعن معرض مهرجان البناء قال الوزير أبل أن اقامة مثل هذه المعارض يرتبط ارتباطاً وثيقاً بحركة الاعمار والبناء المتزايدة في الكويت "وهي بمثابة ترمومتر لقياس الوضع الاقتصادي في البلاد"، مؤكداً على أنها تساهم في انعاش الحركة التجارية الأمر الذي ينعكس ايجابياً على وضع السوق المحلي.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة "معرض الكويت الدولي" المنظمة للحدث عبدالرحمن النصار أن المعرض يقام كل سنه منذ 20 عاماً عايش من خلاله مراحل تطور ونمو سوق البناء والتشييد وهو يعتبر من أقدم المعارض لهذا الغرض.

وأضاف النصار بأن المعرض يتيح بيع مستلزمات البناء بأسعار نهاية العام بشكل مباشر للجمهور وتستفيد منه شريحة كبيرة من المواطنين أصحاب القسائم السكنية الذين يبحثون عن أحسن الفرص لبنائها.

وأكد أن تواجد نخبة من شركات البناء والتشييد تحت سقف واحد يزيد من التنافس في تقديم أفضل الأسعار للمواطنين ما يعزز من مبيعات هذا القطاع خلال فترة اقامة المعرض.

يُذكر أن المعرض يستمر حتى يوم 13 ديسمبر الجاري ويشارك فيه أكثر من 35 شركة متخصصة بمستلزمات البناء بمختلف أنواعها.