كشفت رئيسة مركز عبدالله المبارك الصحي - التابع لمنطقة الفروانية الصحية، د. ولاء الكندري، أن المركز معتمد لتدريب أطباء برنامج طب العائلة في الكويت.

Ad

وأعلنت عن سلسلة من المشاركات التوعوية الصحية في مجال مكافحة «الأمراض المزمنة غير السارية»، سينظمها المركز في عدد من المراكز الحكومية والأهلية خلال العام الحالي، لافتة إلى ان الخطة بهذا الشأن ستركز على أهمية الوصول للجمهور ونشر الوعي الصحي خارج المركز الصحي، «وهو واجبنا تجاه المجتمع».

وقالت الكندري في تصريح صحافي على هامش إقامة مركز عبدالله المبارك الصحي، بالتعاون مع بنك بوبيان، يوما صحيا مفتوحا في فرع منطقة عبدالله المبارك، إن منطقة الفروانية الصحية لديها خطة محكمة لمكافحة الامراض المزمنة غير المعدية وطرق الوقاية منها، تماشيا مع الخطة الصحية الاستراتيجية لوزارة الصحة وتوجهها للتصدي للأمراض المزمنة غير المعدية والمرتبطة بعوامل الخطورة التي يمكن تجنبها والوقاية منها.

وأكدت أن ذلك يأتي انطلاقا من مبدأ «الوقاية خير من العلاج»، مشيرة إلى أنه تم فحص مستوى السكر بالدم ومعدل ضغط الدم وحساب كتلة الجسم ومستوى الدهون في الجسم لعملاء بنك بوبيان، وتم تقديم الاستشارات والنصائح الطبية للوقاية من الأمراض المزمنة.

وذكرت أن مركز عبدالله المبارك الصحي يضم 6 عيادات للعلاج العام وعيادتي سكر وعيادة لكل من الأمراض المزمنة والتغذية والطفل السليم وعيادات للأسنان والأمومة ومختبرا وصحة وقائية، مشيرة إلى أن المركز يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. وثمنت الكندري جهود مدير منطقة الفروانية الصحية د. جمال السلطان، ورئيس الرعاية الصحية الاولية بالمنطقة د. حسين المطيري، ودعمهما الدائم لمراكز الرعاية الأولية، للقيام بدورها الصحي في المجتمع.