كشف وزير الصحة عن إجراء تقييم للوكلاء المساعدين في الوزارة خلال مارس المقبل، ووفق هذا التقييم سيتم اتخاذ إجراءات معينة بحق هذه القيادات.

Ad

أكد وزير الصحة د. علي العبيدي، أنه لا نية للوزارة لإحالة ثلاثة وكلاء مساعدين إلى التقاعد. وقال العبيدي في تصريح صحافي، أمس، إن القياديين يعملون وفق برنامج عمل الوزارة المنبثق من برنامج عمل الحكومة.

وبخصوص تقييم القياديين، المزمع تقديمه خلال مارس المقبل، شدد وزير الصحة على أن ذلك سيتم وفق المعايير الجديدة التي وضعها مجلس الخدمة المدنية، التي تنص على تحقيق القياديين الأهداف والإنجازات في الوحدات التنظيمية التي تتبعهم، وتطوير أساليب العمل وتبسيطها ورفع كفاءة الأداء، إلى جانب متابعة تنفيذ خطة التنمية بالجهة، ونسبة الإنجاز من هذه الخطة، فيما يتعلق بنطاق اختصاص القيادي، وحدود مشاركته فيها.

وأكد د. العبيدي، أن تقييم القياديين سيتم كذلك وفقا لتلافي الملاحظات النهائية للجهات الرقابية، فيما يتعلق بنطاق اختصاص القيادي، مشيرا إلى أن العمل بهذه القرارات وتقييم القياديين يتم للمرة الأولى.

مؤتمر الجراحين

في موضوع منفصل، أكد استشاري جراحة السمنة في مستشفى مبارك الكبير د. خالد الشرف، نجاح المؤتمر السنوي الـ14 للجراحين، والملتقى الثالث لرابطة الجراحة الكويتية، الذي أقيم بتنظيم مشترك بين كلية الجراحة بمعهد الكويت للاختصاصات الطبية ووزارة الصحة، واستمر 3 أيام، استفاد خلالها رواد المؤتمر، حيث تم تبادل الخبرات والأفكار العلمية، إلى جانب الندوات والمحاضرات التي تم إلقاؤها في المؤتمر، كما تم إجراء بعض العمليات الجراحية على هامشه.

وأشاد الشرف في تصريح صحافي، أمس، بجهود وزارة الصحة في المؤتمر، حيث ساهمت في إثرائه من عدة جوانب، مؤكداً أن تبادل الخبرات يساهم في تطوير النظم الأساسية، فيما يتعلق بالجراحة العامة.

وشدد على أهمية استثمار هذه الخبرات في تدريب الأطباء المنتسبين لبرامج التخصصات المحلية، بما يسهم في رفع مستوى الطبيب الكويتي، ويصب في مصلحته العلمية.

من جانبه، أعرب المدير التنفيذي لشركة الدائرة المركزية د. محمد العليان عن سعادته البالغة، للمشاركة في هذا المؤتمر كراع رئيس، موضحاً أن الشركة تعمل جاهدة على توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية، في ظل التعاون المستمر بين الشركة والوزارة.

وأشاد بدور «الصحة» الفعال في التعامل مع الشركات، من أجل تقديم خدمات رفيعة المستوى وراقية، لافتا إلى أن الوزارة دائماً تعمل على رفع كفاءة الأطباء في الدولة، ما يصب في خدمة المواطن والمقيم. وأكد أن مثل هذه المؤتمرات مفيدة في رفع مستوى الأطباء بالكويت، حيث تساهم في تبادل الخبرات والمعلومات، ومتابعة كل ما هو جديد.