رئيس الوزراء الفرنسي: «كأس أوروبا 2016» في موعده.. والإرهاب لن يهزمنا

نشر في 23-03-2016 | 14:13
آخر تحديث 23-03-2016 | 14:13
No Image Caption
استبعد رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس اليوم الأربعاء إمكانية الغاء نهائيات كأس أوروبا لكرة القدم المقررة من 10 يونيو إلى 10 يوليو المقبلين في فرنسا لأن ذلك سيشكل «هزيمة لنا» و«انتصاراً» للإرهابيين.

وأوضح فالس في تصريح لراديو أوروبا واحد رداً على سؤال حول إمكانية الإبقاء على موعد إقامة كأس أوروبا 2016 بعد الأعمال الإرهابية: «كلا، سيكون الأمر هزيمة، وسنمنح نصراً للإرهابيين، يجب إقامة هذه المناسبات الرياضية في ظل أفضل الشروط الأمنية».

وأضاف فالس: «بتنظيمها قمة المناخ الـ 21 في نهاية العام الماضي، أظهرت فرنسا إنها تستطيع استضافة أكبر التظاهرات العالمية، وسنواصل إظهار هذه القدرة».

من جانبه، أكد وزير الرياضة تييري بريار الأربعاء أن نهائيات كأس أوروبا 2016 لن يتم تأجيلها أو الغائها».

وأكد بريار في تصريح لصحيفة ليكيب المتخصصة: «نكرر ما أعلناه منذ عدة أشهر بأن التهديدات الإرهابية كانت ضمن اهتماماتنا من البداية» و«الغاء أو تأجيل البطولة الأوروبية لكرة القدم سيمنح الحق لهؤلاء الجبناء».

وأضاف بريار: «في هذه اللحظات، لا يجب إضافة الخوف على الخوف، ما يمكننا فعله هو تعزيز الأمن خلال إقامة كأس أوروبا 2016».

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي نويل لو غريت اعتبر أمس الثلاثاء بأن موعد اقامة كأس اوروبا 2016 ليس في خطر، وقال «لا يوجد أبداً خطر بنسبة صفر في المئة، لكن في كل الأحوال هناك رغبة صلبة من قبل الدولة والاتحاد المحلي والاتحاد الأوروبي والمنظمين «في استقبال بطريقة رائعة جداً ودون مخاطرة نحو مليوني شخص سيتوجهون إلى فرنسا خلال هذه المناسبة».

back to top