يسابق الفريق الاول لكرة اليد بالنادي العربي الزمن لاستعادة لاعبيه المصابين، قبل المباراة الفاصلة مع نظيره القرين المقرر لها الاثنين المقبل، والتي ستحدد بنسبة كبيرة هوية صاحب المركز الثالث في الدوري الممتاز لكرة اليد، بعد حسم اللقب رسميا لمصلحة الكويت، وأحكم السالمية قبضته على وصافة الترتيب.

Ad

وكان الكويت ابتعد بصدارة الترتيب برصيد 15 نقطة، وله مباراتان أمام برقان الأخير بنقطتين، والسالمية الثاني برصيد 12 نقطة، بينما يتنافس القرين الثالث بـ6 نقاط وله مباراة واحدة أمام العربي الرابع بـ3 نقاط، في حالة فوزه بها سيحسم المركز الثالث بـ8 نقاط، بينما فوز العربي سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، ويقربه من انتزاع المركز الثالث في حالة فوزه على برقان في الجولة الأخيرة.

من جانبه، قال مدرب الفريق الوطني وليد عايش لـ"الجريدة": "العربي يمر بظروف صعبة بسبب ارتفاع عدد مصابيه إلى 5 لاعبين، بعد تعرض ثلاثة منهم للإصابة عقب لقاء الكويت الأخير، وهم صالح الجيماز وباقر خريبط ومحمد جاسم، إضافة الى المصابين السابقين عبدالعزيز المطوع وعبدالوهاب المزين وحارس المرمى مهدي خان".

وزاد عايش: "كما انقطع حارس المرمى عبدالله الصفار عن التدريبات عقب مباراة الكويت بدون إبداء أسباب مما اربك حساب الفريق"، لافتا إلى ان الأمور في طريقها للتحسن بعض الشيء في الايام المقبلة، بسبب اقتراب شفاء الثلاثي خريبط وجاسم والمطوع وانضمامهم للتدريب على أمل اللحاق بالمباراة.

وتابع: "علينا إعداد انفسنا لأسوأ الظروف من خلال تجهيز البديل الجيد سواء من داخل الفريق أو الاستعانة ببعض اللاعبين الشباب لسد النقص، خصوصا على مستوى حراسة المرمى التي نعتمد فيها حاليا على عبدالله الحلواجي فقط".

وأكد أن القرين أفضل حاليا نظرا لجاهزية ووفرة لاعبيه مقارنة بالعربي، إلا أن هناك عاملين سيكون لهما دور كبير في تحديد هوية الفائز، هما الالتزام بتعليمات الجهاز الفني والعامل النفسي الذي يصب دائما في مصلحة القميص الأخضر، وهو ما يسعى للعمل جاهدا للاستفادة منه لتحقيق الفوز.