قال رئيس اللجنة الفنية بالمجلس البلدي فهد الصانع، إن اللجنة أجلت اقتراحات العضو أحمد الفضالة المتعلقة بإلغاء إشارات المرور في الطرق السريعة، وتطبيق قانون يتعلق بالمدينة السكنية النموذجية، وتطوير المباني القديمة بالسكن الاستثماري والمرخص فيها محلات تجارية وإصدار قرار لتشجيع الملاك لتطويرها إلى حين دعوة الفضالة، لافتا إلى أن اللجنة رفضت إضافة خدمة الفحص الفني للمركبات إلى أنشطة محطات الوقود.

Ad

وأضاف الصانع، خلال اجتماع اللجنة صباح أمس، ان اللجنة أحالت إلى البلدية اقتراح العضو عبدالله الكندري بتخصيص مساحات في المناطق السكنية لوضع السيارات والطراريد.

وأشار الى أنه تم تأجيل مقترح د. منصور الخرينج وعبدالله الكندري المتعلق بإنشاء غرفة لتدوير النفايات في المجمعات السكنية والتجارية والاستثمارية والفنادق (الغرف الخضراء)، إلى حين دعوة إدارة الأنظمة الهندسية، لافتا إلى أن اللجنة ستقوم بجولة ميدانية بشأن المعاملات المحولة من السكن الخاص الى الشريط الساحلي، وتغيير مساحات القسائم بأبنية الشريط الساحلي.

وأوضح ان اللجنة رفضت طلب إحدى الشركات بإضافة نشاط فحص فني للمركبات ضمن أنشطة محطة تعبئة الوقود، في حين أجلت عرض «برزنتيشن» تنظيم المخيمات إلى حين حضور صاحب الاقتراح، إضافة إلى تأجيل توحيد مسميات الأنشطة الحرفية المترادفة بين البلدية ووزارة التجارة والصناعة، ومناقشة كتاب وكيل «التجارة» الخاص إلى حين دعوة الوزارة.

وذكر ان اللجنة وافقت على طلب نزع ملكية من المخطط المساحي الصادر بها الحكم في إحدى القضايا في منطقة الوطية بالشويخ الشمالي، كما وافقت أيضا على طلب إعداد تقرير مفصل عن استملاك المساحة الصافية المتبقية للعقار العائد للشيخة سعاد محمد الصباح الممثل بالقسيمة رقم «١» بجنوب السرة.

وبين أن اللجنة طلبت عرضا مرئيا من الهيئة العامة للصناعة والمخطط الهيكلي والكهرباء الخاص بمشروع تصميم وإنجاز وصيانة اعمال البنية التحتية لمنطقة الشدادية الصناعية، كما طلبت الإحاطة بتقرير عن تخصيص موقع جنوب سعد العبدالله الإسكاني.

ولفت الصانع أن اللجنة وافقت على طلب الهيئة العامة للصناعة بتعديل الارتفاعات للفنادق ضمن مشروع الافنيوز المرحلة الرابعة بمنطقة الراي مع امتناع العضوين مانع العجمي وحسن كمال.