«الشؤون»: 12 جمعية تشارك في «تبرعات رمضان»

نشر في 24-03-2016 | 00:02
آخر تحديث 24-03-2016 | 00:02
No Image Caption
خاطبت الجمعيات لتزويدها بأسماء ممثليها المعنيين بأنشطة الجمع
علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة، أن "معظم الجمعيات الخيرية ردت بالموافقة على الكتاب الموجه إليها من وزارة الشؤون الاجتماعية، متمثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات، بشأن المشاركة في المشروع الثالث عشر لجمع التبرعات خلال رمضان المقبل"، لافتة إلى أن "هناك 12 جمعية من أصل 16 ستشارك في المشروع".

وأوضحت المصادر أن "الوزارة خاطبت الجمعيات كافة لتزويدها بأسماء ممثليها المعنيين بأنشطة جمع التبرعات، وذلك للحضور إلى مقرها الكائن في مجمع الوزرات، اليوم الخميس في تمام العاشرة صباحا، لاطلاعهم على الآليات والضوابط التي سيتم اعتمادها خلال عمليات جمع التبرعات".

وأضافت أنه "كان لزاما على الجمعيات الرد على الوزارة بشأن الرغبة في جمع التبرعات، داخل المساجد المنتشرة في المحافظات الست، عبر الاستقاطاعات الشهرية، وخدمة الـ "كي. نت"، في موعد اقصاه 17 الماضي من الشهر الجاري، حتى يتسنى التنسيق مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في هذا الجانب لوضع جدول ينظم عملية التبرع ويحدد المواعيد المصرح بها لكل جمعية".

إجراءات تحضيرية

إلى ذلك، قالت المصادر إنه "نظرا لقرب حلول الشهر الفضيل، وفي إطار قيام الوزارة بوضع الترتيبات اللازمة والإجراءات التحضيرية الخاصة بالمشروع، اجتمعت، امس الاول، لجنة متابعة النشاط الميداني للعمل الخيري في البلاد، التي تضم في عضوتها ممثلين عن وزارات الخارجية والداخلية والعدل والشؤون والتجارة والأوقاف وبلدية الكويت، وذلك لوضع مسودة بالآليات والضوابط المنظمة لعمليات الجمع، واجراء التعديلات اللازمة عليها، حتى يتم اعتمادها بصورة نهائية تمهيدا للبدء فيها قبل بداية الشهر الفضيل بوقت كاف".

وأشارت المصادر إلى أنه "تم الاتفاق خلال الاجتماع على توسيع عمليات التوعية الاعلامية سواء بعرض الفلاشات الاعلامية، او بتوزيع البروشورات التوعوية حول الضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل الخيري في البلاد، والطرق الصحيحة للتبرع، لضمان وصول الاموال الى الجهات المعتمدة لدى الوزارة".

back to top