شدد مهلهل الخالد على ضرورة التعاون بين القطاعات الحكومية، موضحاً أن المجلس البلدي لم يؤخر أي مشروع تنموي، ولكن هناك تقصيراً حكومياً .

Ad

قال رئيس المجلس البلدي مهلهل الخالد ان المجلس البلدي تلقى قبل فترة وجيزة كتابا رسميا من قبل وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة التنمية والتخطيط هند الصبيح يبين ان هناك 17 مشروعا تنمويا حكوميا مازالت متعطلة في المجلس البلدي، ولكن المجلس بين للوزيرة من خلال اجتماع موسع مع لجنة الاصلاح والتطوير التابعة للمجلس البلدي ان هناك اكثر من 14 مشروعا مما ذكرته الوزيرة لم تصل معاملاتها الى الان الى المجلس البلدي وسبب التأخير يعود الى وزارات الدولة المعنية التي لم ترسل لنا تلك المشاريع.

وقال الخالد لـ "الجريدة" ان "هناك مشروعين من اصل جملة المشاريع المرسلة تم الانتهاء منهما منذ فترة طويلة وتم ارسالهما الى الجهاز التنفيذي الممثل في بلدية الكويت ولكن الى الان لم يأت لنا الرد القانوني والفني لهما، وهناك مشروع واحد تم انجازه وارساله الى الجهة المعنية ولكن تلك الجهة ربما الى الان لم تنظر في المعاملة لترى انها منجزة".

ووجه الخالد اللوم الى الحكومة قائلا: "نتمنى من الحكومة الجدية في مراقبة اداء وزاراتها التي باتت سبب تأخير اي مشروع او اي معاملة، ونحن كشفنا الى الحكومة ممثلة بالوزيرة الصبيح اين تقع نقاط الخلل، كما انني اوجه كلامي الى اعضاء مجلس الامة وبالتحديد لجنة المرافق التي ستقر بعد ايام قانون البلدية الجديد والذي تم بموجبه اقصاء وتجريد المجلس البلدي من صلاحياته، قولوا لنا: هل تريدون حل المجلس البلدي بعد ان وزعتم صلاحياته على باقي الوزارات؟ فنحن مستعدون لكل ما ترونه صالحا للكويت، ولا اعتقد ان حل اقصاء البلدي فيه اي امر صالح للكويت".

وذكر الخالد ان المجلس البلدي ممثلا في لجنة الاصلاح والتطوير سيعقد اجتماعا اليوم مع الوزيرة هند الصبيح والمدير العام لبلدية الكويت احمد المنفوحي وباقي وزارات الدولة المعنية لحل وتنفيذ المشاريع المتعطلة.

ومن جهة اخرى، أكد الخالد أن تسمية المهندس أحمد الصبيح أميناً عاماً لمنظمة المدن العربية يعتبر مكسباً كبيراً للعمل البلدي في المدن العربية.

وقال الخالد في تصريح صحافي على هامش زيارته للصبيح لتهنئته بالمنصب الجديد: "جئنا مهنئين للأخ الصبيح الذي جاء تعيينه بهذا المنصب ليكون إضافة جيدة، وما من شك أنه جدير بهذا الموقع لما له من خبرة في مجال البلديات والعمل البلدي استناداً لعمله في البلدية لعقود قضى منها العقد الأخير مديراً عاماً للبلدية واطلع بحكم موقعه على العديد من التجارب وشارك في تنفيذ الكثير من الأعمال على المستوى الخليجي والعربي والتي أسهمت في تطوير العمل البلدي ومن جانبنا فنحن نعول كثيراً على التعاون ما بين المجلس البلدي ومنظمة المدن العربية خلال المرحلة المقبلة فهناك آفاق عديدة يمكننا من خلالها الإسهام في تطوير المدن العربية وساكنيها فضلا عن تطوير العمل البلدي ببلدنا الحبيب الكويت".