أصيب ثلاثة إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري جراء حريق كبير اندلع ظهر أمس في جامعة الشدادية، بمبنى كلية العلوم الاجتماعية - بنات.

Ad

وقال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، إنه «سينتظر تقرير الإطفاء، لمعرفة أسباب الحريق في أحد مواقع جامعة الشدادية»، مشيرا إلى أن الاحتمال الأرجح، أن يكون لأسباب عرضية، كالتماس كهربائي، أو ما شابه ذلك.

وذكر العيسى لـ«الجريدة»، خلال وجوده بموقع الحريق، عصر أمس، أنه «اطلع على الوضع، حيث كان الحريق في أساسات أحد المباني، وبالتالي لا توجد أضرار مادية كبيرة، حيث شبَّ الحريق حوالي الساعة الثانية بعد ظهر أمس، واستطاعت فرق الإطفاء إخماده في غضون ساعة ونصف، والحمد لله، وسنتابع الموضوع معهم، لمعرفة الأسباب، واتخاذ اللازم، وفق تقرير المطافي».

من جهته، قال مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في «الاطفاء»، العقيد خليل الأمير، أن غرفة عمليات الادارة تلقت بلاغا ظهر أمس يفيد باندلاع حريق في جامعة الشدادية، مشيرا الى انه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء العارضية الصناعي وجليب الشيوخ والهلالي والإنقاذ الفني والإسناد والصليبيخات إلى موقع الحادث بقيادة المدير العام لـ«الاطفاء» الفريق يوسف الأنصاري.

ولفت إلى أن رجال الاطفاء تبين لهم فور وصولهم أن الحريق في سرداب تبلغ مساحته 40 ألف متر، وأنه التهم 8 آلاف متر من مساحته، مضيفا أن رجال الاطفاء تمكنوا من السيطرة على الحريق بعد نحو ساعة من اندلاعه، وحالوا دون انتشاره الى مواقع أخرى.