«الصحة»: ننسق مع الديوان الأميري لإنشاء «الجهراء» الجديد

نشر في 22-04-2016 | 00:02
آخر تحديث 22-04-2016 | 00:02
No Image Caption
العبيدي افتتح مركز النعيم الصحي بكلفة 800 ألف دينار
افتتح د. العبيدي مركز النعيم الصحي بمنطقة الجهراء الصحية، بكلفة 800 ألف دينار، ويعمل المركز من السابعة صباحاً حتى منتصف الليل، وسيقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية الشاملة.

كشف وزير الصحة د. علي العبيدي عن تنسيق مع «الديوان الأميري» لإنشاء مستشفى الجهراء الجديد، مشيرا الى انه وصل الى مرحلة انجاز متقدمة بالنسبة للخطة الزمنية المعهوده له، حيث تم تجهيز 80 في المئة من الأجهزة الطبية، وتم اعتماد جميع التصاميم للمبنى.

وأكد العبيدي، في تصريح صحافي صباح أمس، على هامش افتتاح مركز النعيم الصحي بمنطقة الجهراء الصحية، أن افتتاح مراكز الرعاية الصحية الأولية يتم وفق جدول زمني، ونركز على التوزيع الجغرافي والتعداد السكاني لافتتاح المراكز، مؤكدا وجود تنسيق مع منطقة الأحمدي الصحية لإنشاء مركز صحي أولي في منطقة صباح الأحمد الجديدة لخدمة الأهالي، وتم تسلم مركز صحي من المؤسسة العامة للرعاية السكنية، وسنجهزه بلوازم طبية وأجهزة ومعدات، إضافة الى الكوادر الفنية والطبية والإدارية والتمريضية، لافتا الى انه تم الإيعاز الى الوكلاء المساعدين في وزارة الصحة لسرعة انهاء الإجراءات لافتتاحه في أقرب وقت، لافتا الى أن هناك تنسيقا مع جميع مديري المناطق الصحية بخصوص افتتاح المراكز الصحية.

800 ألف

وأضاف وزير الصحة في كلمة القاها خلال الافتتاح بأن تكلفة أعمال تأهيل مركز النعيم الصحي وتجديده بالكامل بلغت حوالي 800 الف دينار، واستغرقت حوالي 400 يوم تقريبا، وقد تمت اعمال إعادة التأهيل وتجديد المركز وفقا لأحدث المواصفات العالمية، وبما يتفق مع معايير ومتطلبات منع العدوى وسلامة وحقوق المرضى.

وذكر أن المركز سيعمل مدة 17 ساعة يوميا من الساعة السابعة صباحا وحتى منتصف الليل، وستقدم من خلاله خدمات الرعاية الصحية الأولية الشاملة على مستوى الممارس العام والخدمات الوقائية وخدمات الأسنان، إضافة الى العيادات التخصصية وعيادات متابعة الأمراض المزمنة وعيادات السكر وعيادات الأسنان وصحة المرأة.

وشدد على تكاتف الجهود في التصدي للأمراض المزمنة وغير المعدية من خلال منظومة الرعاية الصحية الاولية مع مبادرات وبرامج الوزارة للتوعية بأنماط الحياة الصحية وخفض محتوى الخبز من الملح والتشجيع على ممارسة الرياضة، وأثق كل الثقة ان زملائي وزميلاتي الاطباء والصيادلة وأفراد الهيئة التمريضية والفنيين والإداريين يدركون حجم المسؤوليات المنوطة بهم من خلال مواقعهم بمنظومة الرعاية الصحية الأولية لمجابهة التحدي التي تواجهه النظم الصحية والخطط والبرامج الانمائية للوقاية والتصدي لعوامل الخطورة، وفي مقدمتها التدخين والتغذية غير الصحية والخمول البدني، والتي تؤدي الى ارتفاع معدلات انتشار امراض القلب والسرطان السكر والامراض التنفسية المزمنة.

دعم المشاريع

بدوره، أكد محافظ الجهراء الفريق المتقاعد فهد الأمير على دعم كافة المشاريع الصحية بالمحافظة، لافتا الى بذل كافة الجهود من أجل توفير افضل الخدمات الصحية لسكان محافظة الجهراء.

واشار الى ان مركز النعيم الصحي بعد اعادة تأهيله اصبح  يلبي جميع احتياجات سكان المنطقة، ويضم مستوى عاليا من الخدمات والتجهيزات الطبية والكوادر، مشيدا بجهود الوزير العبيدي على دعمه وتلبيته لكل متطلبات منطقة الجهراء الصحية.

من جانبه، أكد مدير منطقة الجهراء الصحية د. فهد الفودري أن افتتاح مركز النعيم الصحي بعد اعادة تأهيله يأتي ضمن خطة وزارة الصحة لافتتاح المراكز الصحية وتطوير الخدمات في الرعاية الاولية التي تعد من أهم الخدمات في الوزارة، مشددا على الحرص على توفير الخدمات المتكاملة في المركز لخدمة الاهالي من «أشعة - مختبر « وغيرها، كما انه جار إعداد افتتاح عيادات للأطفال والأنف والأذن والحنجرة في المركز، إضافة الى تخصصات أخرى سيتم افتتاحها مستقبلا، كما يوجد به عيادة للكشف المبكر عن سرطان الثدي.

back to top