علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن الهيئة العامة للصناعة تتجه خلال الفترة المقبلة إلى اتخاذ خطة استراتيجية جديدة مضمونها تمييز وتفضيل قطاعات صناعية على أخرى، بناء على حاجة السوق المحلي، بهدف زيادة المنافسة بين الشركات.

Ad

وأشارت المصادر إلى أن استراتيجية هيئة الصناعة تسعى إلى تفضيل ودعم قطاعات معينة، وأبرزها قطاع الأغذية، في ظل الظروف المتوترة عالميا وارتفاع الطلب على الغذاء، وبهدف تخفيض استيراد المنتجات الغذائية التي باتت تشهد معدلات مرتفعة وهي في نمو مستمر.

وأوضحت أن الصناعة ستقوم بدراسة القطاعات الصناعية التي يحتاجها السوق المحلي، ثم ستقوم بتوفير وزيادة التسهيلات وإعطائها الأولوية على غيرها، مشيرة إلى أن الصناعة تلقت عدة توصيات من قبل جهات عديدة بشأن هذا الموضوع.

وتابعت ان الصناعة ستعتمد خلال الفترة المقبلة، وبعد الانتهاء من الإجراءات والدراسات التي مازالت في مرحلة البحث بين المسؤولين، على تحديد القطاعات الصناعية التي سيتم تفضيلها وتمييزها على غيرها.

يذكر أن المدير العام للصناعة بالوكالة محمد العجمي اوضح في اكثر من مناسبة ان الصناعة تعمل على تنفيذ استراتيجيات عديدة، منها تعديل القانون الخاص بالهيئة، والغاء العديد من الانشطة التي تشكل عبئا عليها.