هيئة الرياضة تطالب «الأولمبية الكويتية» بـ 400 مليون دينار تعويضاً

نشر في 13-01-2016
آخر تحديث 13-01-2016 | 00:11
No Image Caption
لتسبب رئيس اللجنة وأعضائها عن قصد في تعليق النشاط الرياضي
 في خطوة على الطريق الصحيح في التعامل مع كل من تسول له نفسه الاحتماء بالجهات الخارجية ضد قوانين الكويت الوطنية، طالبت الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ طلال الفهد وأعضاءها الـ14، ومن بينهم الشيخ أحمد الفهد، بتعويض مؤقت قدره 5001 دينار، عبر دعوى قضائية حركتها ضدهم تنظر المحكمة الكلية أولى جلساتها 2 فبراير المقبل.

ومن المقرر أن تطالب الهيئة رئيس اللجنة وأعضاءها بتعويض آخر يتجاوز 400 مليون دينار، لتسببهم، عن قصد وتعمد، في تعليق النشاط الرياضي خارجياً من قبل «الأولمبية الدولية» في 27 أكتوبر الماضي.

يذكر أن أعضاء «الأولمبية الكويتية» هم: الشيخ أحمد الفهد، والشيخ طلال المحمد، ود. فؤاد الفلاح، وفهد الهملان، ومحمد السلاب، وعبيد العنزي، وعلي حسين، وجاسم ذياب، وكمال الأيوبي، ودخيل العدواني، وجاسم الحويثان، ونواف الدويش، وخالد خليفة الشمري، والشيخة نعيمة الأحمد، إضافة إلى طلال الفهد رئيس اللجنة.

وأشارت الهيئة، في دعواها إلى أن الأولمبية الكويتية، تقدمت بشكاوى عديدة إلى نظيرتها الدولية، وهذا ما كشفته الأخيرة في كتبها إلى الحكومة الكويتية، موضحة أن وزير الشباب اجتمع في منتصف عام 2014، مع رئيس الأولمبية الكويتية لتحديد التعارض بين القوانين الوطنية والدولية، لكن ذلك الاجتماع لم يسفر عن تحريك أي ساكن، أو تحديد أوجه التعارض.

back to top