The Voice Kids في الحلقة الرابعة... دموع نانسي عجرم كسرت حدّة المنافسة

نشر في 26-01-2016 | 00:01
آخر تحديث 26-01-2016 | 00:01
ارتفعت وتيرة المنافسة بين الأطفال المشاركين في الحلقة الرابعة من البرنامج العالمي the Voice Kids بصيغته العربية على MBC1 و{MBC مصر}، وشهدت السهرة مفاجآت لناحية المواهب، إضافة إلى دموع نانسي عجرم التي شغلت مواقع التواصل الاجتماعي.
لم تقتصر حدة المنافسة في the Voice Kids على المشتركين، بل ارتفعت وتيرتها أيضاً بين النجوم- المدرِّبين الثلاثة: كاظم الساهر ونانسي عجرم وتامر حسني، سعياً إلى اقتناص أفضل الأصوات في الحلقة الرابعة. إلا أن دموع عجرم كسرت الأجواء الحماسية بينهم بعد انسحابها من الاستوديو، بسبب سيلين بيطار، ابنة السبع سنوات، التي لم تتأهّل إلى المرحلة المقبلة من البرنامج، وأرادت عجرم إعادة اللقطة لتستدير للطفلة التي ذكّرتها بابنتها كما قالت، ولكن قوانين البرنامج لا تسمح بذلك، وبالتالي خرجت الطفلة من المنافسة، على أن تعود للمشاركة في أحد المواسم المقبلة. وعلّقت نانسي بالقول إنها نادمة فعلاً لعدم ضم سيلين إلى فريقها.

مسؤولية كبيرة

أكّدت نانسي أنها شعرت بالذنب في هذه الحلقة، أكثر من أي حلقة سابقة، وأن «عقدة الذنب «تلاحقها» في كل حلقة «مع أي طفل لا نختاره في أحد فرقنا». واعتبر كاظم «أننا كمدرِّبين نتأثّر عندما يخرج أحد المشتركين كوننا لم نستدر له»، ورأى تامر أن مسؤولية العمل مع الأطفال كبيرة، «لأنني لا أريد أن أكون قاسياً أو أن أجرح مشاعرهم».

يمكن اعتبار شيرين أبو سعد من لبنان أفضل مواهب الحلقة الرابعة بعد أدائها أغنية {خدني معك} لسلوى القطريب، فاستدار لها المدرِّبون الثلاثة، وعلّق كاظم على أدائها، قائلاً: {نحتاج إلى أصوات جميلة مثل صوتك}، وأثنت نانسي على الموهبة وقدرتها على وضع {العِرب الصوتية} في مكانها من دون مبالغة، وفي محاولته لإقناعها بالانضمام إلى فريقه، سألها تامر عن اسمها، فأجابت {شيرين}، فعلق: {واضحة}، في إشارة إلى النجاح الذي حققه مع شيرين عبد الوهاب يوم انطلقا معاً، وكانا يعرفان بـ{تامر وشيرين}... لكن، المشتركة اختارت الانضمام إلى {فريق كاظم}.

مجربات السهرة

انطلقت الحلقة الرابعة مع علاء ناصر من سورية وأغنية {ليالي الأنس} لأسمهان، وفيما لفت بصوته المدرِّبين، كانت نانسي الوحيدة التي استدارت له، وانضم بالتالي إلى فريقها. وبأغنية {الشوق الشوق} لمحمد فوزي تميّز يوسف محمد فرج من مصر بخفة ظل ملموسة فاستدار له كل من كاظم وتامر الذي اعتبر أن الطفل موهوب جداً، وقالت نانسي: {خامة صوتك هي أجمل خامة أسمعها حتى الآن}، بينما علّق كاظم: {هذا صوت جميل وواثق من نفسه}، واختار يوسف الانضمام إلى {فريق تامر}. بدوره، غنّى أحمد عماد من مصر {جانا الهوى} لعبد الحليم حافظ، واستدارت له نانسي في اللحظات الأخيرة، وانضم بالتالي إلى فريقها.

على طريقة الستارة المزدوجة، غنّت المشتركة ميرنا صلاح من مصر «قلبي إليك ميال»، من دون أن يظهر وجهها، قبل أن يستدير لها كاظم، ويتبعه كل من تامر ونانسي. وقبل أن تختار ميرنا تامر، علّق الأخير ممازحاً المشتركة وطالباً منها ألا تقتنع بكلام كاظم واصفاً إياه بـ «الساحر» وليس الساهر، لقدرته على إقناع المواهب بالانضمام إلى فريقه.  وبأغنية Naturally لسيلينا غوميز (Selena Gomez)، أتبعتها بمقطع من {الدنيا حلوة} لنانسي عجرم، انضمت إلى فريق الأخيرة  الطفلة منى هجير الفلسطينية الأب والروسية الأم المقيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. أما جنى حلو من لبنان، فغنّت Holidays لرمادي ومانو- أل (Remady and Manu- L)، واستدار لها كاظم فحسب، لتنضم بالتالي إلى فريقه.

وكانت جويرية أحمد من مصر آخر المشتركين في الحلقة، واستطاعت بأدائها المتقن لأغنية {الحب لعبة} للمطربة عزيزة جلال، أن تخطف أسماع المدربين الثلاثة الذين استداروا لها الواحد تلو الآخر، لتختار هي فريق تامر.

يذكر أن كل طفل يغادر البرنامج ولا يتمكّن من الانضمام إلى إحدى فرق المدرّبين، يحصل على جائزة مالية قدرها 5 آلاف ريال سعودي.

back to top