أكد المدير العام للهيئة العامة للبيئة رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله الأحمد متابعة الهيئة عن كثب حادث التسرب النفطي في شمال الكويت، من خلال محطات رصد جودة الهواء التابعة للهيئة، والوجود في غرفة الطوارئ لشركة نفط الكويت، مضيفا أن الهيئة تؤكد وتطمئن المواطنين والمقيمين بعدم وجود أي انبعاثات لغاز كبريتيد الهيدروجين (h2s) أو أي غازات ضارة أخرى.

Ad

وأضاف الأحمد أن الهيئة تقوم بمتابعة ومراقبة الاجراءات المتبعة من شركة نفط الكويت بهذا الشأن، وفقا لقانون حماية البيئة رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٤ وتعديلاته.

يذكر أن "البيئة" أكدت منذ وقوع التسرب أنها قامت برصد ومتابعة الوضع في منطقة شمال الكويت بالتعاون مع شركة نفط الكويت، وأوضحت أن الحادث بدأ في التاسعة مساء أمس الأول، وكان اتجاه الرياح غربيا، أي إنه في حال تسرب غاز فسيتجه باتجاه جزيرة بوبيان بعيدا عن المنطقة السكنية، ومتوسط سرعة الرياح من ١٧ الى ٢٠ كم/س، وحضر رئيس مجلس الإدارة الشيخ عبدالله الأحمد في قاعة إدارة الأزمات بالشركة.

في السياق ذاته، قام رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك بجولة أمس إلى حقول الشمال النفطية، تفقد خلالها سير العمل عقب الحريق الذي اندلع في أحد الحقول الليلة قبل الماضية، جراء تسرب نفطي في احد مواقع حفر الآبار. واستمع المبارك إلى شرح المسؤولين في حقول الشمال بشركة نفط الكويت عن أسباب الحريق والإجراءات التي اتخذت لإطفائه ومعالجة آثاره، مشيدا بجهود العاملين في الحقول ورجال الإطفاء الذين ساهموا في سرعة اطفائه دون امتداده للمواقع الاخرى.

ورافق سموه، خلال الجولة، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، ووزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير الكهرباء والماء بالوكالة الشيخ محمد العبدالله.