فضل شاكر عزّى راغب علامة برحيل والدته...

نشر في 21-02-2016 | 00:00
آخر تحديث 21-02-2016 | 00:00
هل تعود المياه إلى مجاريها بين الطرفين؟
رغم الخلافات بينهما، قدّم النجم المعتزل فضل شاكر التعازي للفنان راغب علامة برحيل والدته، ما اعتبره البعض خطوة إيجابية ربما تكسر الجليد بين الطرفين، وتزيد شعبية شاكر ومطالبته بالعودة إلى الساحة الفنية.

ما زالت أخبار فضل شاكر حديث الساعة، فبعد إطلالته الأخيرة عبر شاشة «أم تي في» وتغريدة ابنه محمد فضل شاكر رداً على راغب علامة الذي اتهم فضل بأنه هدده بالقتل، قدّم الأخير واجب العزاء لعلامة برحيل والدته، وكتب على حسابه الشخصي: {بعيداً عن كل شيء يبقى الموت مؤلماً عند الإنسان، خصوصاً إذا كانت الأم التي هي كل الدنيا. أعزي راغب علامة بوفاة والدته وأسأل الله لها الرحمة}.

 كانت الخلافات عادت بين شاكر وعلامة بعد تصريحات الأخير بأن فضل هدَّد خضر علامة (شقيق راغب ومدير أعماله) بالقتل، وأن خلافاته مع فضل، بالأساس، تعود إلى أفكار الفنان المعتزل الطائفية والتكفيرية، ما دفع محمد ابن فضل شاكر إلى الردّ بالنيابة عن والده، قائلاً: {الخلاف بين راغب علامة ووالدي بسبب شتم راغب علامة لجدّتي المتوفّية وليس لأسباب طائفية}. أضاف شاكر: «يدلّ هذا الكلام على أنه حاقد على والدي وأنه طائفيّ بكل معنى الكلمة». تابع: «من بيته من زجاج لا يرمي الناس بالحجارة يا أبو خالد».

 وتساءل محمد فضل شاكر: «ما السر وراء فتح موضوع انتهى فعلاً بالصلح بين الطرفين بعد مرور خمس سنوات تقريباً؟ ما السبب وراء «نبش» هذا الأمر مجدداً بعد تدخل أحد كبار الضباط في الجيش وقتها للصلح بين الاثنين؟ هل تستغل محنة فضل شاكر وبعده عن مواجهتك أو الرد عليك؟ اطمئن فلو أراد سيفعل لكنه أكبر من أن يرد عليك».

 شيرين وكرم

وكانت شيرين عبدالوهاب أكّدت أنها تتواصل مع فضل شاكر، وقالت في مقابلة تلفزيونية: {هو فنان عربي، حتى لو أخطأ فهو ليس إسرائيلياً أو عدواً، يقتصر حديثي على فنّه ولا علاقة لي بقضيته}. وأضافت: «أنا ضد الهجوم على أي جيش عربي، فالقوات المسلحة في أي دولة عربية خط أحمر، ولكن لا يعني ذلك عدم ثقتي في براءة فضل».

تابعت: «في آخر مكالمة بيننا وجه سلاماً إلى كل من نوال وأحلام وعبدالله الرويشد وحسين الجسمي وراشد الماجد». وختمت: «لم يحدث أن نصحني فضل بالحجاب أو بأي أمر من هذا القبيل. يتحدَّث كأي شخص طبيعي. بعد برايم «ستار أكاديمي» الأخير قال لي «الله غنيتي حلو أوي». ليس إنساناً متشدداً ولا يتدخّل في حياة الآخرين الشخصية».

وكان لفارس كرم أيضاً كلام حول فن فضل وإحساسه رافضاً الدخول في مواقفه السياسية، وذلك في مؤتمر صحافي عقده في الدوحة قبل إحيائه أمسية فنية في مهرجان «سوق واقف».

وفيما اتصل شاكر بكرم وشكره على موقفه مبدياً امتنانه له، أثارت مواقف الأخير حملة ضده عاد فيها البعض إلى التذكير بمشاركة الفنان المعتزل في معارك عبرا في جنوب لبنان ضد الجيش اللبناني، كما زعموا. فردّ كرم بأنه يقدّس بندقية الشرعية اللبنانية وبأن دماء أيّ جندي في الجيش أغلى لديه من كنوز الدنيا، وكلامه الإيجابي حول فضل كان عن فنّه وليس عن ملفّه القضائي.

back to top