أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أن العلاقات بين الكويت والسعودية راسخة دائماً، ماضياً وحاضراً ومستقبلاً، ومستمرة إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، ولا يمكن أن يؤثر فيها تصريح أو تلميح.

Ad

وتعليقاً على ما نُشِر بأن السعودية هددت بقطع علاقاتها مع الكويت بسبب النائب عبدالحميد دشتي، قال الجارالله، في تصريح عقب مشاركته في افتتاح مؤتمر المواطنة والتنمية بالمكتبة الوطنية أمس الأول، إن «هذا الخبر غير صحيح إطلاقاً، والكويت مع السعودية قلباً وقالباً».

وبينما اعتبر أن سحب القوات الجوية الروسية من سورية تطور إيجابي يساهم في دعم الأجواء والدفع إلى حل سياسي للصراع الدامي هناك، أوضح أن زيارة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي للكويت «مهمة» للتشاور والتنسيق ضمن إطار دعم بلادنا للشرعية في اليمن، مؤكداً استعداد الكويت لاستقبال مشاورات السلام اليمنية.

وشدد الجارالله على أن «كل من يتعاون أو يدعم أو يؤيد ميليشيات (حزب الله) اللبناني يعرض نفسه للمساءلة القانونية»، لافتاً إلى أن تبعات هذا الموقف «موحدة في الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي».

وجدد تحذيره للمواطنين من الذهاب إلى لبنان مع دعوته من لايزال هناك إلى المغادرة، موضحاً أن التطورات المؤسفة في لبنان «تؤشر إلى أن هذا البلد الشقيق يمر بظروف صعبة واستثنائية».