العمير: إحالة المشاريع التي لم تنفذ إلى النيابة العامة

نشر في 01-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2016 | 00:01
No Image Caption
«وزارة الأشغال تعرضت لتحديات أدت إلى أخطاء في أعمال الطرق»
أكد العمير حرص وزارته على القضاء على المشاكل التي تعاني منها مختلف الطرق في البلاد، لافتاً إلى أن "الأشغال" تعرضت خلال العامين الماضيين إلى عدة تحديات أدت إلى عدم تنفيذ العديد من مشاريع الطرق بالشكل الصحيح.

أعلن وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د. علي العمير إحالة الوزارة المشاريع التي لم تنفذ بالشكل الصحيح إلى النيابة العامة، لافتا إلى أنه سيتم اتخاذ بعض القرارات والعقوبات الادارية بحق المسؤولين عنها.

وقال العمير، خلال الجولة التي قام بها مساء أول من أمس في منطقة الجهراء، بمعية وكيل قطاع الصيانة م. محمد بن نخي، ومدير إدارة الصيانة في الجهراء م. عيد شامان بدعوة من النائب عسكر العنزي للاطلاع على احتياجات ومتطلبات المواطنين من الخدمات، إن الأشغال تعرضت في السنتين الماضيتين لتحديات أدت إلى عدم تنفيذ بعض الأعمال المتعلقة بالطرق بالشكل الصحيح، ما أدى إلى بروز عدة مشاكل.

وأكد حرص الدولة واهتمامها بتوفير كل الخدمات المتكاملة للمواطنين وسعيها إلى تحقيق متطلباتهم.

وشدد على أنه "لا تمييز بين المناطق، وليس هناك أولوية لمنطقة على أخرى، ونعمل وفق خطة محددة لتنفيذ أعمال الصيانة بشكل مستمر لجميع المناطق، ونسعى إلى تحقيقها في أسرع وقت ممكن، وفق الإمكانات المتاحة".

ولفت العمير إلى أن الزيارات والجولات التي يقوم بها المسؤولون في وزارة الأشغال للمناطق المختلفة تهدف إلى الاطلاع على احتياجات تلك المناطق والالتقاء بشكل مباشر مع المواطنين لتحديد تلك المتطلبات بشكل أوضح وأشمل.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الأشغال المساعد لقطاع الصيانة م. محمد بن نخي أن الأشغال تستعد لطرح مجموعة من العقود التي سيكون بعضها لأعمال الصيانة العامة، في حين سيكون البعض الآخر منها لإنجاز أعمال محددة في المناطق التي تحتاج الى أعمال صيانة سريعة، آملا أن يتم في بداية السنة المالية المقبلة إدراج هذه العقود في الميزانية كي تتمكن الوزارة من صيانة المناطق التي تحتاج إلى أعمال معالجة لبعض الخدمات.

من جهته، قال نائب المدير العام للزراعة التجميلية في الهيئة العامة للزراعة م. فيصل الصديقي إن الهيئة تعمل حاليا لترسية عقد جديد لتطوير الحدائق العامة وبعض المرافق العامة التابعة لهيئة الزراعة، لافتا الى ان المؤسسة تسعى الى استخدام التقنيات الحديثة في هذا المشروع لترشيد استهلاك المياه والكهرباء، بالاضافة الى استخدام اشكال ونماذج تجميلية جديدة لتغطية المواقع بشكل جمالي مميز.

بدوره، قال النائب عسكر العنزي "دعونا وزير الأشغال وعددا من مسؤولي الوزارة للالتقاء بأهالي المنطقة والاستماع إلى ملاحظاتهم وأخذ جولة ميدانية على بعض الطرق والشوارع في المنطقة لتحديد الأماكن والمواقع التي تحتاج إلى أعمال صيانة سريعة لها".

وبين أن بعض الشركات في السابق لم تقم بتنفيذ اعمالها الموكلة إليها بالشكل المطلوب، ما ساهم في احداث الكثير من المشاكل والمعوقات في الجهراء.

وأكد العنزي حرصه على إيصال صوت الأهالي في الجهراء للمسؤولين ومتابعة ما يطلبونه من احتياجات والحرص على تحقيقها، من خلال تعاون الجميع لرفع مستوى الخدمات التي تقدم للمواطنين، لافتا إلى أنه أعد كشفا يضم العديد من الملاحظات الخاصة في محافظة الجهراء كمداخل بعض المناطق وتطوير بعض الطرق والعديد من النقاط التي تبين مدى احتياج اهالي المحافظة إليها.‫‏

back to top