تحديث | الداخلية السعودية: ارتفاع عدد شهداء تفجير الأحساء إلى 4 واصابة 18 شخصاً

نشر في 29-01-2016 | 18:35
آخر تحديث 29-01-2016 | 18:35
No Image Caption
تحديث2

اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة ان عدد شهداء تفجير انتحاري استهدف مسجدا بمنطقة الإحساء شرقي المملكة ارتفع إلى اربعة اشخاص.

وذكرت الوزارة في بيان صحفي أن حصيلة المصابين جراء الحادث الذي استهدف مسجد (الإمام الرضا) أثناء اداء صلاة الجمعة ارتفعت كذلك إلى 18 شخصا بينهم رجلا أمن مشيرة إلى اغلبية الاصابات "غير مهددة للحياة".

وأكدت الوزارة أنه تم ضبط حزام ناسف وسلاح رشاش بحوزة شخص قبض عليه وسلاح رشاش آخر كان بحوزة انتحاري آخر فجر نفسه بمدخل المسجد.

وكان متحدث باسم الوزارة قال في وقت سابق ان رجال الامن تمكنوا من منع دخول شخصين انتحاريين إلى المسجد أثناء أداء صلاة الجمعة لكن أحدهما بادر بتفجير نفسه بمدخل المسجد فيما تم تبادل إطلاق النار مع الآخر وإصابته والقبض عليه.

------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

تحديث1

اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة استشهاد شخصين وإصابة سبعة آخرين في تفجير انتحاري استهدف مسجدا بمنطقة الإحساء شرقي المملكة.

وقال متحدث باسم الوزارة إنه عند منع شخصين انتحاريين تم رصدهما من قبل رجال الامن من الدخول إلى مسجد (الرضا) بحي (محاسن) بمحافظة (الأحساء) أثناء أداء المصلين صلاة الجمعة بادر أحدهما بتفجير نفسه بمدخل المسجد.

وأشار إلى أنه تم تبادل إطلاق النار مع الانتحاري الآخر وإصابته والقبض عليه لافتا إلى أنه عثر بحوزته حزام ناسف.

كما لفت المتحدث إلى ان الحادث "ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية".

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

أعلنت مصادر أمنية سعودية أن عدد من أشخاص قتلوا نتيجة هجوم على أحد المساجد في منطقة الاحساء شرق المملكة.

وقالت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن "انفجاراً وقع في مسجد الإمام الرضا في حي محاسن بالإحساء عقب صلاة الجمعة اليوم".

واكتفت بالقول "ان الهجوم أسفر عن مقتل ثلاثة من المصلين، كحصيلة اولية، ومن المنتظر أن تصدر وزارة الداخلية بياناً حول تفاصيل الحادثة".

back to top