تونس تحث مواطنيها على التبرع لصندوق مكافحة الارهاب

نشر في 12-03-2016 | 20:51
آخر تحديث 12-03-2016 | 20:51
No Image Caption
دعا رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد مواطنيه السبت الى التبرع لصندوق مكافحة الارهاب، وذلك بعد اقل من اسبوع على هجوم غير مسبوق على منشآت امنية في بن قردان قرب ليبيا.

وجاء في بيان للحكومة ان الصيد دعا اعضاء الحكومة وكبار موظفي الدولة «الى التبرع بيوم عمل لفائدة صندوق مكافحة الارهاب».

واضاف البيان انه «حث موظفي وأعوان الدولة وسائر المواطنين على الانخراط في هذه المبادرة دعما للمجهود الوطني في مقاومة آفة الإرهاب».

وكان الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي زار مركز البريد في وسط تونس العاصمة لتقديم راتب شهر الى هذا الصندوق، مشيرا الى ان ما قدمه «مشاركة رمزية لدعم المؤسستين الامنية والعسكرية»، كما جاء في بيان للرئاسة.

ودعا السبسي «كل التونسيين داخل وخارج أرض الوطن لدعم مجهودات الدولة في حربها على الارهاب». وقد هاجم عشرات الجهاديين المدججين بالسلاح فجر الاثنين ثكنة عسكرية ومركزا للشرطة ومركزا للحرس الوطني في بن قردان. وجاء في حصيلة رسمية ان 49 ارهابيا قتلوا وان تسعة اعتقلوا خلال الهجمات والعمليات الامنية التي تلت الهجوم.

ولم تعلن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن تلك الهجومات، لكن السلطات عزتها الى تنظيم الدولة الاسلامية، المتهم بالسعي الى اقامة "امارة" في هذه المنطقة القريبة من الحدود مع ليبيا.

ومنذ ثورة 2011، تواجه تونس تنامي التيار الجهادي المسؤول عن مقتل عشرات من عناصر الشرطة والجنود والسياح، لكن حجم هجمات الاثنين كان غير مسبوق.

back to top