ذكر الجويسر انه تم استثناء شرط الخبرة لجميع التخصصات لفئات الخليجي وغير محددي الجنسية، بينما يتم استثناء شرط الخبرة في تخصص التربية البدنية والتربية الموسيقية للذكور والإناث لغير الكويتيين.

Ad

بدأت وزارة التربية امس استقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بسلك التدريس للعام الدراسي المقبل 2017/2016، حيث بدأ قطاع الشؤون الادارية صباح أمس تلقي طلبات الراغبين في العمل بوزارة التربية ضمن الوظائف التعليمية التي حددها قطاع التعليم العام وفق الشروط التي تم اعلانها.

وفي هذا السياق، قال مدير الموارد البشرية بوزارة التربية سعود الجويسر ان الادارة استعدت لاستقبال طلبات المعلمين والمعلمات الجدد وفق التخصصات التي حددها قطاع التعليم العام، مشيرا إلى أن المتقدمين عليهم تحقيق الشروط والضوابط المحددة لهذه الوظائف.

وأضاف الجويسر في تصريح للصحافيين أنه تم استقبال الراغبين في تقديم الطلبات بمسرح المبنى رقم (2) الذي تم تجهيزه بمجموعة من الموظفين المتخصصين في استقبال طلبات التعيين للوظائف التعليمية، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تكون اعداد الراغبين في تقديم الطلبات كبيرة جدا.

وأشار إلى أن القطاع الاداري تلقى التخصصات المطلوبة بالنسبة للمعلمين الكويتيين وغير الكويتيين من التعليم العام حيث تم تحديد مجموعة من التخصصات للمعلمين الكويتيين وكذلك بالنسبة للمعلمين الوافدين والبدون، لافتا إلى أن "تحديد الاحتياجات والتخصصات يأتي من قطاع التعليم العام اما القطاع الاداري فهو جهة تنفيذية ليس إلا".

وذكر أن التخصصات المطلوبة بالنسبة للمعلمين الوافدين هي في اللغة العربية واللغة الانكليزية للذكور واللغة الفرنسية للذكور والاناث والرياضيات للذكور والاناث والكيمياء والاحياء والفيزياء والجيولوجيا للذكور والتربية البدنية للاناث فقط والتربية الفنية للذكور فقط فيما سيتم استقبال طلبات الذكور والاناث في تخصص التربية الموسيقية.

ولفت إلى أنه تم استثناء شرط الخبرة لجميع التخصصات لفئات الخليجي وغير محددي الجنسية فيما يتم استثناء شرط الخبرة في تخصص التربية البدنية والتربية الموسيقية للذكور والاناث لغير الكويتيين ويتم التدرج في سنوات الخبرة في تخصصات اللغة العربية للذكور واللغة الانكليزية للذكور والفرنسية للذكور والاناث والرياضيات ذكور واناث والعلوم بفروعها للذكور فقط والتربية الفنية للذكور لتصبح عامين لحاملي الشهادات التربوية وثلاثة أعوام لغير التربويين.

مؤهلات مصدقة

وأوضح أن الاوراق المطلوبة للتقديم بالنسبة لغير الكويتي هي صورة عن المؤهل مصدقة من السفارة والخارجية وكشف الدرجات وصورة مصدقة من شهادة الخبرة بالاضافة إلى صورة الجواز والاقامة والبطاقة المدنية وشهادة لا مانع من الكفيل واعتماد التوقيع، مشيرة إلى أنه لن يتم قبول طلبات حاملي سمة الدخول بجميع انواعها ويشترط وجود اقامة سارية لا تقل عن 3 أشهر.

من جانب آخر، استقبل أمس قطاع الشؤون الادارية المعلمات الوافدات لتحديث بياناتهن المتعلقة ببدل السكن وذلك وفق الاجراءات التي تم تحديدها لتحديث البيانات.