«أعداد المجنسين» على طاولة «الداخلية والدفاع» البرلمانية الأحد

نشر في 10-03-2016 | 00:02
آخر تحديث 10-03-2016 | 00:02
No Image Caption
«الشباب والرياضة» تحقق اليوم في إيقاف النشاط الرياضي
تعقد لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية اجتماعا الاحد المقبل، تنلاقش فيه عدة موضوعات على رأسها الاقتراحات بقوانين المتعلقة بتحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية وعددها 11 اقتراحا.

كما تناقش اللجنة خلاله المشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 26 لسنة 1962 بشأن تنظيم السجون، وكذلك الاقتراح النيابي المقدم من النائب صالح عاشور، ثم تنتقل الى مناقشة الاقتراحات بقوانين الخاصة بتعديل أحكام قانون نظام قوة الشرطة.

يأتي ذلك، في وقت تبدأ لجنة الشباب والرياضة خلال اجتماعها اليوم التحقيق في أسباب ايقاف النشاط الرياضي في ضوء كل ما أثير بجلسة المجلس بتاريخ 4 نوفمبر الماضي، ويتصل بصدور قرار إيقاف النشاط الرياضي والذي وافق عليه المجلس بجلسته المنعقدة بتاريخ 17 نوفمبر.

بينما تناقش لجنة حقوق الانسان في اجتماعها اليوم التقرير الأول بشأن زيارة اللجنة للمؤسسات الإصلاحية الذي تم رده إلى اللجنة بقرار من المجلس في جلسته المنعقدة بتاريخ 15 ديسمبر 2015.

وطير النصاب اجتماع لجنة تنمية الموارد البشرية أمس الذي كان مقررا ان تناقش اللجنة خلاله البديل الاستراتيجي.

على صعيد متصل، ناقشت لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية ميزانيتي هيئتي الطرق والاتصالات، وذلك في اجتماعها أمس للسنة المالية 2016/ 2017.

وقال مقرر اللجنة النائب، د. محمد الحويلة، إنه تم الاطلاع خلال الاجتماع على أهداف انشاء هيئة الاتصالات، متمنيا الارتقاء بالخدمات التي تقدمها الهيئة للمواطن، إضافة الى ضرورة تعظيم إيرادات الدولة من خلال الاستثمار وتقديم الخدمات الى المستفيدين.

وأوضح الحويلة ان اللجنة طالبت الهيئة بفك التشابك بينها وبين وزارة المواصلات، معلنا أن الهيئة وعدت بذلك في نهاية أغسطس المقبل.

back to top