اقترب القادسية كثيراً من الفوز بلقب دوري كرة السلة، بعد فوزه على الكويت حامل اللقب لأربع سنوات متتالية، بنتيجة 67-60، وذلك في المباراة المستكملة التي أقيمت بينهم أمس على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، في ختام منافسات القسم الثاني.

Ad

وبات القادسية الأقرب للقب من خلال حسم الشوط المستكمل لمصلحته، إذ لم تتبق له الا مباراة واحدة مع منافسه المباشر الكويت، فضلاً عن سهولة خصومه في الجولات المقبلة نظراً الى الفارق الفني بين الفريقين.

وأصبح رصيد الكويت 46 نقطة من 24 مباراة، والقادسية 46 نقطة من 23 مباراة.

يذكر أن المباراة قد توقفت بين الفريقين قبل اسبوعين بعد ان حاول لاعب الكويت عبدالرحمن الجمعة التسجيل بطريقة مهارية، وسحب معه السلة، ما أصاب ساعة الـ24 ثانية بالتوقف، الأمر الذي دفع الحكم الأول عبدالله سليمان لإنهاء المباراة بعد مضي 40 دقيقة، وهي المده القانونية.

وكان توقف المباراة جاء قبل نهاية الربع الثاني بـ28 ثانية، عندما كانت النتيجة تشير الى تقدم الكويت 28-26، علماً أن الربع الاول قد انتهى لمصلحة الابيض 14-7.

ولم يرتق شوط المباراة المستكمل إلى المستوى المطلوب في الربع الثالث، بعد ان تسرع الفريقان كثيراً في إنهاء الهجمات، ولكن الكويت كان صاحب الأفضلية من خلال الاختراقات والمتابعة، فيما افتقد القادسية المتابعة أسفل السلة بعدما أجبره منافسه على الاختراقات من الداخل من خلال دفاع المنطقة، لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 44-40.

واستطاع الكويت أن يبدأ الربع الرابع بقوة ويتقدم 49-42 ليسارع بعدها المدرب الوطني لسلة الأصفر مرتضى السيد بطلب وقت مستقطع قلص به الفارق إلى نقطة 49-48 من ثلاثية لصالح يوسف، وسلتين لناصر الظفيري، ليتبادل بعدها الفريقان التقدم، حتى انهى القادسية لمصلحتة بنتيجة 67-60.