محمد الصباح: الكويت بخير مادامت تزخر بأبنائها المتفوقين

نشر في 15-04-2016 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2016 | 00:01
No Image Caption
مبرة صباح السالم كرّمت طلبة «التطبيقي» المتفوقين
أعرب محمد الصباح عن تفاؤله بأن تكون الكويت مركزاً إنسانيا وعلمياً وثقافياً وحضارياً، كما كانت في السابق، استناداً إلى ما تزخر به من طاقات تفوق وإبداع.

‏قال وزير الخارجية السابق الشيخ د. محمد الصباح إن الكويت ‏بخير مادام أبناؤها بخير، وتزخر بالروح العالية للتفوق والإبداع في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وجامعة الكويت والمؤسسات العلمية البحثية التي تخرج وتصقل الطاقات الشبابية لكويت المستقبل.

وأضاف الصباح، في تصريح للصحافيين على هامش حفل تكريم متفوقي طلبة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والذي جرى أمس تحت رعاية مبرة سالم الصباح وبتنظيم من عمادة شؤون الطلبة بالتطبيقي، «لقد رأيت اليوم هذه الطاقة المتجددة في أبنائنا الطلبة، ورأيت الابداع في اعضاء هيئة التدريس ليصقلوا هذه الخامات ويخرجوها بطريقة ترضي رب العالمين وضمائرهم وترضي مستقبل هذا البلد».

وختم بقوله «نحن محظوظون بمؤسسة التطبيقي وبأعضاء تدريسها وأبنائنا الطلبة الذين أثبتوا اليوم أنهم على العهد وأنهم ماضون في تحقيق مرئيات أميرنا وقائدنا صاحب السمو الأمير بأن يجعل الكويت مركزا لاستقطاب الطاقات العلمية، وألا تكون الكويت مركزا إنسانيا فقط، بل مركزا إنسانيا وعلميا وثقافيا وحضاريا، وهذه هي الكويت التي كانت في السابق، وهذه الكويت التي ستكون في المستقبل».

وأقامت عمادة شؤون الطلبة التابعة للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب حفل تكريم الطلبة المتفوقين للعام الدراسي 2014/2015 برعاية مبرة صباح السالم، وذلك على مسرح كلية التربية الأساسية- العارضية، بحضور الشيخ د. محمد الصباح عن المبرة ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.أحمد الأثري وعدد من القياديين.

وبهذه المناسبة ألقى الأثري كلمة أوضح فيها أن الهيئة مؤسسة تربوية تطبيقية تعمل جاهدة على أن تقدم لسوق العمل الشباب الواعد المدرب تدريباً يكفل له مسايرة التقدم التقني المتلاحق في كافة المجالات، مشيرا الى أنها تسعى للتميز في أداء رسالتها، فهي تطور من برامجها ومناهجها الدراسية لتقدم مخرجات تتناسب مع سوق العمل.

وأضاف أن الهيئة استطاعت بفضل الدعم والتأييد الذي تقدمه لها القيادة السياسية العليا في البلاد والرعاية الأبوية من صاحب السمو أمير البلاد، أن تنجز العديد من المشروعات الإنشائية بهدف زيادة القدرة الاستيعابية.

 كما أكد أن هذا الحفل هو خير دليل على علاقة الحب المتبادلة بين أبناء الهيئة ورئيس مجلس إدارة مبرة صباح السالم الشيخ د.محمد الصباح، فهو امتداد لتقليد سنوي بدأه المغفور له الشيخ سالم الصباح واستمر حتى اليوم، معرباً عن شكره لهذا الدعم الذي يعتبر حافزا للطلبة المتفوقين.

ومن جانبها، ألقت الطالبة إسراء القطان كلمة نيابة عن الطلبة الفائقين، أعربت فيها عن اعتزازها بهذا التفوق الذي يعتبر طريق النجاح الذي أتى نتيجة جهد وتشجيع من قبل الأساتذة الذين يرسمون ملامح الطريق الصحيح بما لديهم من كنوز العلم والمعرفة، متوجهة بالشكر لراعي الحفل على رعايته واهتمامه بالطلبة.

اتفاقية تعاون مع «العالمية للاستشارات»

وقعت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اتفاقية تعاون مع شركة الأنظمة العالمية للاستشارات والتدريب، أمس الأول، في مكتب المدير العام للهيئة د. أحمد الأثري.

وقال الأثري، في تصريح، إن الموارد البشرية هي الثروة الحقيقية لنهضة الوطن، ويحظى ملف تنميتها في الآونة الأخيرة باهتمام مكثف من جميع دول العالم والمنظمات الإقليمية والعالمية حتى سعت الدول في إطار خططها الاقتصادية والاستثمارية والاجتماعية إلى بناء وتأهيل القوى العاملة.

وأضاف: «يعتبر مؤتمر تطوير واستثمار المواهب شعار هذا العام لسلسلة الملتقيات في مجال التنمية البشرية، وهو من أوائل اتفاقيات التعاون التي تمثل توجهات الإدارة العليا في الهيئة ضمن تعاونها مع القطاع الخاص، ممثلا بشركة الانظمة العالمية للاستشارات والتدريب، وسيعقد في الفترة من 26 إلى 28 الجاري، في فندق الجميرا لليوم الأول، وفي مركز ابن الهيثم للتدريب اثناء الخدمة بمقر الهيئة بالعديلية في اليومين الثاني والثالث».

وأشار إلى أن المؤتمر سيسلط الضوء على التحليل الاستراتيجي للموارد البشرية، ثم يطرح استراتيجيات متخصصة في إدارتها، ودورها في تحقيق رؤى المؤسسات في الدولة، موضحا أن من محاوره رأس المال البشري، والموارد البشرية والإدارة الاستراتيجية، والموارد البشرية والجودة، والخطوات العملية للانتقال من الدور التنفيذي الى الدور الاستراتيجي، والمنظومة الاجتماعية ومستقبل الموارد البشرية.

back to top