يحل فريق الزمالك ضيفاً ثقيلاً على نظيره الإسماعيلي في الخامسة مساء اليوم باستاد الإسماعيلية، ضمن مؤجلات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز.

Ad

قمة الزمالك والإسماعيلي لها طابع خاص، ولاسيما عندما تقام على أنغام السمسمية، ودائماً تكون مباراة قوية تشهد ندية بين الفريقين، وينحاز التاريخ للزمالك في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث التقى الأبيض مع الدراويش في 110 مباريات، فاز الزمالك 55 مرة، بينما فاز الإسماعيلي في 26، وتعادل الفريقان 29 مرة، كما يتفوق الزمالك في عدد الأهداف، حيث أحرز الأبيض 148 هدفاً، في حين سجل الإسماعيلي 105 أهداف، ونجح الزمالك في الفوز بآخر مواجهة بين الفريقين بثلاثية نظيفة في الدور الثاني بالدوري الموسم الماضي.

ويسعى المدير الفني للزمالك أحمد حسام ميدو، الذي سيقود المباراة من المدرجات لإيقافه، لحصد النقاط الثلاث، على أمل سقوط الأهلي في لقاء إنبي، ليعتلي الزمالك صدارة ترتيب الدوري من جديد، حيث يحتل حالياً المركز الثاني برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن الأهلي المتصدر.

وحذر ميدو لاعبيه من صحوة الدراويش، تحت قيادة المدير الفني الجديد خالد القماش، ويفتقد الزمالك في المباراة طارق حامد للإصابة، وعمر جابر للإيقاف.

على الجانب الآخر، يدخل فريق الاسماعيلي مباراة اليوم بروح قوية، تحت القيادة الفنية الجديدة لخالد القماش، لاستعادة العروض القوية، وتحقيق الفوز على الزمالك، ووقف نزيف النقاط الذي تعرض له في المباريات الخمس الأخيرة، ومصالحة جماهيره الغاضبة من تردي المستوى الذي وصل اليه الدراويش، وابتعدوا بسببه عن المنافسة على المراكز الأربعة الأولى للدوري.

الأهلي وإنبي

ويخوض الأهلي في الثامنة من مساء اليوم، واحدة من أصعب مبارياته ببطولة الدوري هذا الموسم، حين يحل ضيفا على انبي على ملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة الخامسة أيضا.

ويدخل الأحمر هذه المواجهة، بحثا عن الحفاظ على قمة البطولة، التي يعتلي صدارتها برصيد 32 نقطة، ويدرك الجهاز الفني بقيادة عبدالعزيز عبدالشافي أهمية الفوز اليوم، لتحقيق أكثر من هدف، سواء بالحفاظ على القمة، أو اكتساب المزيد من الثقة، للاستمرار في تحقيق الانتصارات في اللقاءات المقبلة.

وتعد هذه المواجهة رقم 30 بين إنبي والأهلي في بطولة الدوري، حيث التقى الفريقان من قبل في 29 مباراة، حقق الفريق الأحمر الفوز في 20 منها، مقابل 5 تعادلات و4 انتصارات لإنبي، وكان آخر فوز للفريق البترولي في الدور الأول من نسخة الموسم الماضي، في حين كان آخر انتصار للأهلي في الدور الأول من الموسم قبل الماضي.

الجهاز الفني حرص في اليومين الماضيين على دراسة الخصم جيدا، من خلال الاستعانة بآخر مباراتين خاضهما الفريق البترولي أمام طلائع الجيش وغزل المحلة.

الأهلي يفقد في لقاء اليوم جهود وليد سليمان وأحمد الشيخ للإصابة، فيما تحوم شكوك حول مشاركة الثنائي صالح جمعة وماليك إيفونا، رغم تعافيهما من الإصابة، إلا أن هناك تخوفا بشأن الدفع بهما.

على الجانب الآخر، يتطلع حمادة صدقي المدير الفني لإنبي إلى تحقيق أول فوز مع الفريق البترولي، بعد التعادل في المباراة الماضية سلباً مع بتروجت، معتمداً على اكتمال صفوفه بعد شفاء المصابين، مثل لاما كولين، باستثناء أسامة إبراهيم الغائب للإصابة، وتكمن أزمته الوحيدة في مركز قلب الدفاع، بعد اكتمال شفاء إبراهيم يحيى بنسبة مئة في المئة.